زي هال الذي يحول الإنسان إلى شخص خارق القوة

آفاق علمية وتربوية – زي هال HAL ، هو عبارة عن زي يتم ارتدائه على الجسم لمضاعفة القوة الجسدية عدة مرات، وهو بالتالي يزيد من قدرة عضلات الجسم نحو عشر مرات.

وزي هال من إنتاج شركة Cyberdyne ، حيث يغطي هذا الزي كامل جسم الإنسان، ويحتوي على مجسات تستقبل إشارات من المخ وهو يدعم عضلات الجسم بشكل كبير، بحيث يستطيع من يرتدي هذا الزي أن يحمل عشرة أضعاف قدرته الطبيعية على حمل الأشياء.

هذا الزي تم تجريبه أمام المارة في طوكيو، وهو يوفر المجهود الجسدي على الشخص بشكل كبير، ويمكن التحكم فيه من خلال التفكير أي من خلال المجسات التي تنقل الإشارات إليه لدعم عضلات الجسم.

وبالرغم من حجم زي هال كبير نسبيا، إلا أن وزنه يبلغ عشرين كيلوغرام فقط، وهو موزع على كامل أنحاء الجسم، ويعمل هذا الزي بالطاقة الكهربائية، حيث يمكن شحن بطاريته من الطاقة لتشغيله لمدة خمس ساعات، أما أهمية هذا الزي، فهو سيكون له فائدة لكبار السن ومن يعانون من مشاكل حركية، وللعمال في المصانع ممن تقتضي طبيعة عملهم حمل الأشياء الثقيلة، وكذلك الجنود في المعارك ورجال الإنقاذ والإسعاف، انه بالفعل الزي الذي يحول الإنسان إلى سوبر مان كما في أفلام الخيال العلمي.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

في المستقبل المزارع العمودية داخل بنايات المدن الحديثة

على غرار حدائق بابل المعلقة والتي اعتبرت من عجائب الدنيا، برزت فكرة بناء المزارع العمودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *