ملك المغرب يثني على جهود الإمارات بقيادة خليفة بن زايد في زراعة النخيل وإنتاج التمور

أبوظبي: عماد سعد:

أشاد جلالة محمد السادس ملك المملكة المغربية بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور وتشجيع كافة العاملين بهذا القطاع على المستوين المحلي والدولي، ولا سيما من خلال جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر للحفاظ على هذه الشجرة المباركة التي ترمز في أعرافنا وتقاليدنا العربية إلى الترحيب والكرم.

جاء ذلك في رسالة تلقتها الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر من جلالته بعد الزيارة التي قام بها جلالته لجناح دولة الإمارات المشارك في الملتقى الدولي الثاني للنخيل التمر بأرفود بالمملكة المغربية في شهر نوفمبر الماضي، مثنياً على جهود الجائزة في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين الشقيقتين في مجال نخيل التمر.

كما أعرب جلالته عن الشكر والامتنان لسمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، على مبادرته الكريمة بإهداء جلالته المجموعة الكاملة من مجلة الشجرة المباركة التي حازت على إعجابه وتقديره .

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخل التمر، مؤكداً بأن هذا النجاح الذي حققته مشاركة دولة الإمارات ممثلة بجامعة الإمارات العربية المتحدة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، يأتي بفضل توجيهات سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

يذكر بأن دولة الإمارات تشارك سنوياً في الملتقى الدولي للتمر في المملكة المغربية وحصلت على جائزة الاستحقاق التقديرية لأفضل جناح للعام الثاني على التوالي.



عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تكريم الفائزين بمسابقة النخلة في عيون العالم وممثلي وسائل الإعلام

تقديرا للدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لثقافة جائزة خليفة الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *