فوائد زيت الزيتون للقلب والشرايين

زيت الزيتون
آفاق علمية وتربوية – تبين التحاليل المخبرية ان زيت الزيتون يحتوي على مادة أوليات Oleat وهذه المادة ذات فوائد كثيرة للقلب والشرايين.

الباحثون في جامعة إلينوي المريكية يبينون ان أوليات الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون، تساعد القلب على ضخ الدم. وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها، لأن هذه المادة ترسل إشارات إلى الجينات المسؤولة عن فرز الأنزيمات التي تساعد في حرق الدهون. أي أن الشرايين تصبح نظيفة وعضلة القلب تعمل بكفاءة اكبر.


الباحثون أجرو تجاربهم على عدد من فئران الاختبار، حيث بينت تلك الأبحاث فوائد زيت الزيتون لصحة القلب ولشرايين الجسم، وهذه النتائج يمكن تعميمها على الإنسان أيضا.

الإحصائيات تبين أن سكان البلاد الذين يستهلكون كميات كبيرة من زيت الزيتون في التغذية كدول حوض البحر الأبيض والمتوسط كايطاليا واسبانيا وبعض البلاد العربية يعانون من مشاكل اقل في القلب والشرايين والأوعية الدموية والدورة الدموية بشكل عام.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

كيف تتقي خطر الإصابة بتصلب الشرايين التاجية القلبية ؟

الدكتور احمد عبد الحليم الغول اختصاصي الجراحة العامة هذا المرض هو الثمن الذي تدفعه البشرية …

4 تعليقات

  1. د . فايز سلمان

    معلومة مهمة فزيت الزيتون له فوائد كثيرة

  2. ممتاز الموضوع

  3. رائع زيت الزيتون وفوائده كثيرة ومتعددة

  4. يحمى من الإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى المسئولة عن التهابات المسالك الهضمية .. ويحمى الجهاز الهضمى العلوى ابتداءً من الفم حتى المستقيم فى نهاية البطن من أنواع السرطان المختلفة التى تصيب الجهاز الهضمى .. ويحمى القولون بصفة خاصة من الإصابة بسرطان القولون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *