فوائد النعناع الصحية والعلاجية لجسم الانسان

تتعدد فوائد النعناع الصحية والطبية، ويسهم رخص ثمنه في جعله في متناول الجميع تقريبا، فيندر أن يخلو بيت من النعناع، الذي تتم إضافته إلى الشاي والطعام والسلطات وغيرها، والذي يتميز برائحته الزكية وطعمه المحبب للجميع.

وقد استخدم الإنسان النعناع منذ القدم، وعرف الإنسان الأول فوائد النعناع حيث استخدمه اليونانيون والرومان والفراعنة حيث وجدت أوراق النعناع في الأهرامات، كما استخدم في عدد كبير من الصناعات ، كصناعة المستحضرات الطبية والصيدلانية ومعاجين الأسنان.

ويتم استخدام النعناع في عدد كبير من الوصفات الشعبية، حيث يتم استخدام نقيعه لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم وانتفاخ البطن والغازات، وفي ما يلي بعض من فوائد النعناع الصحية:

معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي
يعمل زيت النعناع على معالجة مشاكل الجهاز الهضمي وقد اثبت النعناع نجاعته في علاج عسر الهضم والنفاخ وغازات البطن واضطرابات الهضم بشكل عام، ويوصى بان يتم نقع أوراق النعناع في ماء ساخن لمدة خمسة دقائق وان لا يتم غليها على النار بشكل مباشر.

معالجة أمراض الجهاز التنفسي
يعمل زيت النعناع على إزالة احتقان الجهاز التنفسي وتسهيل مرور الهواء من الأنف، ويوصى بوضع بضعة قطرات من زيت النعناع على منديل وان يتم تقريبها من الأنف واستنشاقها بعمق.

مكافحة الغثيان
يعاني عدد كبير من الأشخاص من الغثيان أثناء السفر، وينصح للتغلب على الشعور بالغثيان باستنشاق زيت النعناع.


تنبيه وتقوية الجهاز العصبي
لزيت النعناع قدرة على تنشيط الجسم ودعم الجهاز العصبي للجسم كما يعمل على كبح الشعور بالألم ويعزز الطاقة في الجسم.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد وجبة السحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، وتعود فوائد وجبة السحور في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *