سلة قمامة تستخدم الطاقة الشمسية وترسل رسائل قصيرة لتفريغها

bigbelly-solar-can
إنها التقنية التي لامست كافة جوانب حياتنا وحولت اشد الأفكار غرابة إلى حقائق على ارض الواقع، إنها التقنية التي تفنن القائمون على تطويرها في إقحامها في كافة شؤون حياتنا اليومية.

انجازات هائلة تحققت اليوم، وما كان بالأمس مجرد خيال علمي أضحى اليوم منجزات على ارض الواقع.
mtl-garbagebin2
سلة القمامة أو سلة المهملات، نعرفها جميعا وهي موجودة على ناصية كل شارع، يتم وضع القمامة بها ويتم تفريغها من قبل عمال متخصصين في هذا المجال، لكن أن يتم تطويرها وإدخال التقنيات الحديثة في صناعتها وان يتم تمكينها من التخاطب مع الجهات المعنية فهذا أمر جديد علينا جميعا.

في كل من كاليفورنيا وبوسطن وفيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية تم استخدام حاويات أو سلال خاصة لجمع القمامة تعمل على الطاقة الشمسية، حيث تقوم بضغط القمامة في داخلها لتستوعب كمية من النفايات تزيد خمسة أضعاف مثيلاتها من السلال التقليدية، ولا تنبعث منها أية روائح بفضل تصميمها المعزول بشكل ممتاز، لكن الأغرب من ذلك أن هذه السلة للمهملات تقوم بإرسال رسائل قصيرة للمختصين بتفريغها عند امتلائها بالقمامة.


هذه الرسالة القصيرة التي تصدر عن سلة القمامة يقوم نظام آلي باستلامها حيث يتم توجيه سيارة جمع القمامة لتفريغ السلال الممتلئة، وبذلك يتم اختصار حركة سيارات جمع القمامة التي تطوف شوارع المدن للبحث عن سلال ممتلئة لتفريغها.

للتعرف عن كثب على هذه السلال التي تتسع لكميات كبيرة من النفايات في اقل حيز ممكن، شاهد المقطع المصور التالي

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

عندما يلقي العالم ثلث الطعام في النفايات

المهندس أمجد قاسم أكد تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة أن دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *