زي هال.. الذي يحول الإنسان إلى شخص خارق القوة

زي هال
زي هالآفاق علمية وتربوية – زي هال HAL ، هو عبارة عن زي يتم ارتدائه على الجسم لمضاعفة القوة الجسدية عدة مرات، وهو بالتالي يزيد من قدرة عضلات الجسم نحو عشر مرات.

وزي هال من إنتاج شركة Cyberdyne ، حيث يغطي هذا الزي كامل جسم الإنسان، ويحتوي على مجسات تستقبل إشارات من المخ وهو يدعم عضلات الجسم بشكل كبير، بحيث يستطيع من يرتدي هذا الزي أن يحمل عشرة أضعاف قدرته الطبيعية على حمل الأشياء.

هذا الزي تم تجريبه أمام المارة في طوكيو، وهو يوفر المجهود الجسدي على الشخص بشكل كبير، ويمكن التحكم فيه من خلال التفكير أي من خلال المجسات التي تنقل الإشارات إليه لدعم عضلات الجسم.



زي هال
وبالرغم من حجم زي هال كبير نسبيا، إلا أن وزنه يبلغ عشرين كيلوغرام فقط، وهو موزع على كامل أنحاء الجسم، ويعمل هذا الزي بالطاقة الكهربائية، حيث يمكن شحن بطاريته من الطاقة لتشغيله لمدة خمس ساعات، أما أهمية هذا الزي، فهو سيكون له فائدة لكبار السن ومن يعانون من مشاكل حركية، وللعمال في المصانع ممن تقتضي طبيعة عملهم حمل الأشياء الثقيلة، وكذلك الجنود في المعارك ورجال الإنقاذ والإسعاف، انه بالفعل الزي الذي يحول الإنسان إلى سوبر مان كما في أفلام الخيال العلمي.

مصدر الصور
http://www.cyberdyne.jp
http://www.123inspiration.com

اقرأ أيضا

ابتكار طائرة كهربائية فردية فائقة الأداء

الطالبة المصرية عزة إبراهيم تستخرج الوقود من المخلفات البلاستيكية

المغامر فيليكس يقفز من ارتفاع 36 كيلومترا ويكسر حاجز الصوت بجسده (فيديو)

ابتكار اخف مادة في العالم

منتجات صديقة للبيئة من ابتكار شركات يابانية

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *