رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يهدي 41000 نخلة لكل مدرسة ومسجد على مستوى الدولة

أهدى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) واحد وأربعين ألف فسيلة نخيل إلى كل من وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة  للشؤون الإسلامية والأوقاف ، ومجلس أبوظبي للتعليم، ليتم زراعتها في كل مدرسة وكل مسجد على مستوى الدولة. بهدف ترسيخ قيمة الاتحاد في نفوس أبناء الوطن وتعزيز مكانته وحثهم على ضرورة العمل والبناء من أجل مستقبل زاهر للجميع.

أكد ذلك سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، مشيداً بحرص الوالد صاحب السمو رئيس الدولة (حفظه الله) على تعزيز المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بزراعة “شجرة الاتحاد”، تعبيراً عن روح الاتحاد وربط المشاعر الوطنية بعمل رمزي يعكس حب الوطن والولاء له بما يعزز الوعي بالحفاظ على بيئة الدولة ويرمز للخير والنماء الذي تعيشه دولة الإمارات.

وأشار سموه بأن الهدية شملت واحد وأربعين ألف فسيلة نخيل من أجود الأصناف لتماثل ذكرى المناسبة العزيزة التي يحتفل بها شعبنا الأبي، اليوم الوطني الحادي والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة. مشيداً بجهود القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعمهم المتواصل للشجرة المباركة.

وتأتي هدية صاحب السمو في غمرة احتفالات دولتنا الحبيبة باليوم الوطني الـ 41 بينما تعيش حالة من النهضة الشاملة في مختلف المجالات، وعلى كافة المستويات، وتنعم بالاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) الذي جعل من المواطن الإماراتي أولويته القصوى ومحور اهتمامه الأول، ما جعل الإمارات نموذجاً يشار إليه بالبنان في علاقة التفاعل الخلاق بين القيادة والشعب وتجربة تنموية فريدة تحظى بالإشادة من العالم كله.

يذكر أن فسائل النخيل المهداة هي من أجود الأصناف إنتاج مختبرات وحدة الدراسات وبحوث تنمية النخيل والتمور بجامعة الإمارات العربية المتحدة.



اقرأ أيضا

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدورتها الثالثة

نهيان يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لعام 2011 في دورتها الثالثة

تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة لعام 2011 في دورتها الخامسة

خطاب الأمين العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تشارك بمهرجان ليوا عجمان للرطب 2017

“تشجيع المزارعين للمنافسة على جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر” جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار …

2 تعليقان

  1. الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ( 1918 – 2 نوفمبر 2004 ) أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي . ولد عام 1918 في مدينة أبو ظبي بقصر الحصن وقد سمي على اسم جده الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان والذي حكم إمارة أبوظبي منذ العام 1855 إلى عام 1909 . خلفه في حكم إمارة أبو ظبي إبنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا للدولة.

  2. صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة . ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *