جوجل Google تحتفل بالذكرى ال16 على تأسيسها

جوجل
تحتفل شركة جوجل Google العملاقة في 27 سبتمبر من كل عام بذكرى تأسيسها، حيث تأسست في عام 1997، أي قبل 16 سنة، وقد احتفلت هذا العام بوضع طربوش خاص على شعارها.

ويعود تأسيس شركة جوجل Google إلى يناير عام 1996، عندما بدأ “لاري بيدج” بمساعدة “سيرجي برن” مشروعهما البحثي، حيث كانا طالبين يعدان رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد تركز عملهما على توفير محرك بحث خاص يقوم على فكرة تحليل العلاقات بين مواقع الويب، مما سيعمل على تقديم نتائج لمستخدمه أفضل، وهذا المحرك يعتمد أساسا على عدد مرات ظهور المصطلح في الصفحة التي يتم البحث فيها.


وفي عام 1998 في شهر أغسطس حصل شركة جوجل Google على تمويل بلغ 100 ألف دولار وفي يونيو 1999 حصلت على تمويل آخر بقيمة 25 مليون دولار من شركتين ، وبعدها في عام 2004 طرحت جوجل Google اكتتابا عاما لأسهمها حيث تم طرح 19 مليون سهم بقيمة 85 دولار للسهم الواحد، وقد رفع ذلك قيمة رأس مال شركة جوجل Google إلى 23 مليار دولار.

إن قصة نجاح شركة جوجل Google كان محط إعجاب العالم بأسره، اذ ان شركة جوجل Google أصبحت أهم أعلام العالم الرقمي، وقد زاد من نجاحها تعدد المنتجات التي طرحتها للمستخدمين كبريد الجول الجي ميل وشبكتها الاجتماعية جوجل بلس وخدمة درايف وغيرها من المنتجات الناجحة التي يستخدمها كافة رواد الانترنت.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

تطبيق جوجل سكاي يمكنك من اكتشاف الأجرام الكونية والتجول في الفضاء

إذا كنت من هواة الفلك ورصد الأجرام السماوية والتعرف عليها، فان جوجل سوف تساعدك في …

6 تعليقات

  1. كل عام وجوجل بخير

  2. جوجل اهم شركة على الانترنت ، لقد دعمت جوجل انتشار الانترنت في العالم كله
    كل عام وجوجل بخير بمناسبة الذكري السادسة عشر لتأسيسها

  3. كل الشكر والتقدير لشركة جوجل

  4. مبرووووووك جوجل انتم بالفعل رائعوووووووووون

  5. مبروك جوجل الذكرى 16 لتأسيس هذه الشركة العملاقة

  6. د. عبد الرحمن العتيبي

    مبروك جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *