جمعية الإمارات للجودة تطلق برنامج المسؤولية المجتمعية للمؤسسات باللغة الأم

تنطلق صباح بعد غد الأحد فعاليات الدورة التدريبية لأخصائي المسؤولية المجتمعية للمؤسسات التي تنظمها جمعية الإمارات للجودة بالتعاون مع مجموعة نايا للتميز أحد بيوت الخبرة العاملة في مجال الاستدامة والتميز المؤسسي بابوظبي وشركة الأعمال الخضراء للتميز بالأردن، بمشاركة واسعة من ممثلي الجهات الحكومية (بلدية أبوظبي، معهد التدريب الإحصائي بابوظبي، وشركة الحصن غاز). وأشارت جمعية الإمارات للجودة أن هذه الدورة تتميز بأنها بلا ورق أي صديقة للبيئة حيث يجري توزيع المادة العلمية على المتدربين بواسطة الألواح الذكية (كلاكسي تاب) تعزيزاً لمبدأ التواصل الذكي. وتماشياً مع توجهات الحكومة الذكية بالإمارات. كما تتميز الدورة التدريبية أنها ستقدم باللغة العربية (الأم) حرصاً منا على توطين المعرفة وتعزيز الهوية الوطنية.
كما أن تصميم هذا البرنامج الشامل تم لإعداد مجموعة من أخصائي المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، بحيث يتم من خلاله استعراض تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وفقاً لمظلة المنظمات الدولية المختصة، والاطلاع على بعض التجارب المؤسسية المميزة، وتمكين المشاركين من تطبيق المسؤولية المجتمعية في مؤسساتهم وفقاً لأفضل الممارسات، وتمكينهم من بناء منهجية المسؤولية المجتمعية للمؤسسة بما يتوافق مع معايير (ISO 26000).
وسوف يسمح للمتدربين بتقييم المؤسسة بحسب معايير التميز المؤسسي (EFQM) المعتمدة، وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير المسؤولية المجتمعية للمؤسسات بحسب معايير (GRI) والاطلاع على أفضل التجارب المحلية والعربية والدولية في المسؤولية المجتمعية.
يذكر أن هذا البرنامج يستهدف كافة العاملين في مجال المسؤولية المجتمعية في المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص. والعاملون في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي وأقسام الجودة والتميز المؤسسي. والعاملون في إدارة الموارد البشرية. وكل من يرغب الدخول في هذا المجال. وأن كافة شهادات المتدربين ستكون معتمدة من قبل جمعية الإمارات للجودة.
معلومات إضافية:
“جمعية الإمارات للجودة” جمعية ذات نفع عام تم إشهارها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية وفقا للقرار الوزاري رقم (419) لسنة 2007 . لقد تم تحديد رؤية الجمعية “تعميق فكر وثقافة التميز لدى الأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية”، كما تم تحديد رسالة الجمعية لتكون: “تقديم خدمات التوعية والتدريب والدراسات والبحوث والاستشارات في مجال الجودة والتميز، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والمميزات التنافسية من خلال الشراكة الإستراتيجية مع المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية”
عماد سعد
منسق إعلامي للجمعية
0506979645 emadsaad126@gmail.com



اقرأ أيضا

نقلة نوعية في خطة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية في الشارقة

محمد بن زايد يطلق قمة عالمية حول المياه 2013

تزايد تركيز الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي

محاذير وقيود على استخدام المبيدات الحشرية

تأثير المبيدات الحشرية على التوازن الطبيعي بين الحشرات الضارة وأعدائها الطبيعية

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

تدريس التربية الفنية

أهمية تدريس التربية الفنية في مدارسنا

التربية الفنية في ذاتها لغة كباقي اللغات يزيد عليها جميعا حياة وقوة لكونها مستمدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *