المرأة الروبوت “روكسي” ذكاء ولباقة

female-robot
أعلن المتخصص في مجال الكمبيوتر الأمريكي ” دوغلاس هاينس” عن اختراعه للمرأة الروبوتية “روكسي” والتي تشبه تماما المرأة البشرية، فهي تتحدث وتتحاور مع الآخرين وتتناقش في كثير من القضايا الهامة.

وخلال معرض اكسبو للترفيه بلاس فيغاس الذي أقيم العام المنصرم، تم الكشف عن هذه الدمية البشرية والتي تتمتع بالرشاقة والقامة الممشوقة ، إضافة لما تتمتع به من الذكاء واللباقة وإمكانية الحوار بكافة القضايا المثيرة للاهتمام .

وجسم “روكسي” صنع من مادة السيليكون المستخدمة في صناعة الأطراف الاصطناعية، ويجري تشغيلها ببطارية تعمل لمدة ثلاث ساعات ويمكن إعادة شحنها بوصلة كهربائية في ظهرها، لتبدو طبيعية كالبشر ، كم تتحدث “روكسي” بثلاث نبرات صوتية مختلفة ، و تتحدث” روكسي باللغة الانجليزية حيث يعمل مخترعها على إنتاج نسخ باللغتين الإسبانية واليابانية كما يعمل على تطوير “روكي” النسخة الرجل من “روكسي.


ويوجد تحت جلد “روكسي” جهاز كمبيوتر يستطيع التعرف على الأصوات ، وعند حديثها تحرك شفتيها ، وقد تم انتاج خمسة نماذج من “روكسي” تختلف في سماتها الشخصية من الشخصية الصارمة إلى الشخصية الجامحة، ويمكن لمالك روكسي أن يقوم ببرمجتها حسب طلبه.

وبالرغم من طلاقة “روكسي” قس الكلام والحديث والنقاش، إلا انه يمكن إسكاتها بكبسة زر واحدة، إما سعرها فلم يتم تحديده بعد ويتوقع أن يبلغ سبعة آلاف دولار أمريكي.


عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

روبوتات قاتلة تهدد الجنس البشري في المستقبل

المهندس أمجد قاسم يوما بعد يوم يزداد دور الروبوتات في حياتنا حتى اصبحت كثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *