الطالبة الفلسطينية ميار تحتل المركز الرابع كأذكى طفلة في العالم

احتلت الطالبة الفلسطينية ميار الطائي والبالغة من العمر 13 عاما، المركز الرابع كأذكى طفلة في العالم، حيث استطاعت حل 139 مسألة حسابية خلال 8 دقائق فقط.

وقد أعلن عن احتلال ميار للمركز الرابع في الذكاء العقلي للأطفال خلال مسابقة عقدت مؤخرا في ماليزيا وشارك بها حوالي 1500 طالب من سبع دول أسيوية وغربية.

وحول فوزها قالت الطالبة ميار الطائي (شعرت بالفرحة والصدمة عندما نادوا اسمي فائزةً بهذه المرتبة، وأبلغت أهلي الخبر فاستقبلوني بحفلة صغيرة في البيت فور العودة ) تضيف ميار قائلة ( رُغم السفر المتعب والحصار، استطعنا تحقيق مراتب مميزة، نعدها فخرًا كبيرًا لفلسطين ).



أما حول تلك المسابقة قالت ميار (وتذكر أنها كانت متخوفة -رُغم ثقتها بنفسها وقدراتها- بعدما شاهدت أطفالاً تمكنوا من حل الورقة التي تحتوي على 240 سؤالاً حسابيًّا مُعقدًا في أقل من 5 دقائق، مشيرةً إلى أنها استطاعت رُغم ذلك تحقيق المركز الرابع بعد تمكنها من حل 139 مسألة حسابية مُعقدة في 8 دقائق).

هذا وتعتزم الطالبة ميار الاستمرار في الدراسة في مركز حساب الذكاء العقلي في غزة الذي التحقت به قبل عامين، حيث لوحظ مدى قدرتها على حل المسائل الرياضية بسرعة فائقة وشفويا .

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

حليب الأم يزيد من معدل ذكاء الأطفال

كشفت دراسة حديثة قام بها فريق من الباحثين من جامعتي أوكسفورد وغيسكس البريطانيتين، أن الرضاعة …

2 تعليقان

  1. كثير رائع الله يوفقك

  2. الله يوفقها بس ودي اعرف الطلاب الي حصلوا على المركز الأول والثاني والثالث مشكووريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *