الشمس تنهي حياة المذنب آيسون ( فيديو)

المذنب آيسون
آفاق علمية وتربوية – بعد رحلة استمرت نحو خمسة ملايين سنة لمذنب آيسون ، وبعد أن اقترب كثير من الشمس، حدث ما توقعه عدد كبير من الباحثين في علم الفلك، حيث انتهت حياة هذا المذنب الشهير والذي يقدر عمره بنحو 4.5 مليار عام.

المذنب الشهير آيسون لم يتمكن من تحمل حرارة الشمس العالية وجاذبيتها حيث تفكك المذنب يوم 28 نوفمبر 2013 والجزء البسيط منه الذي تبقى من آيسون تفكك وانتهي بشكل كامل يوم 1 سبتمبر 2013 ، ليكون هذا المذنب قد انتهى إلى الأبد.

ومذنب آيسون والمعروف باسم C/2012 S1 أو مذنب القرن، كان يتم رصده من شتى أنحاء العالم، عندما أصبح على بعد مليون و 170 ألف كيلومتر وبسبب الحرارة العالية التي تعرض لها والتي بلغت 4900 درجة سلسيوس، تفكك وتبخر وتشرذم بشكل كامل كما هو في الفلم المدرج في هذا الموضوع والذي ننشره في موقع آفاق علمية وتربوية وقناة إضاءات.http://al3loom.com/?p=10414


يذكر أن مذنب آيسون كان يفقد من وزنه 3 ملايين طن عندما اقترب من الشمس وتعرض للهيبها، أما مصدر المذنب ، فلم يحدد تماما لكن يعتقد انه من منطقة أورت كلاود في أقصى النظام الشمسي، وكان يسير بسرعة عالية جدا أما قطر مذنب آيسون فكان يبلغ 1200 متر .

الفيديو التالي والذي عرضته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وعدد من محطات التلفزة وبعض المواقع الإخبارية العربية ومنها العربية نت ، يبين كيف اقترب آيسون من الشمس وكيف تفكك بشكل كامل.

مصدر الصورة
http://www.ibtimes.com

اقرأ أيضا

فستا يلتقط صورا مميزة لكوكبة الجبار ( فيديو )

كبلر يكتشف كوكبا صخريا يشبه كوكب الأرض

ظاهرة فلكية نادر اقتراب الزهرة والمشتري بشكل كبير من بعضهما

كيف تبدو الأرض ليلا من الفضاء الخارجي ؟ ( فيديو )

هل صعد الأمريكان حقاً إلى القمر ؟!

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

4 تعليقات

  1. رائع جدا الفيديو

  2. شكرا على موضوعكم
    الشمس تنهي حياة المذنب آيسون ( فيديو)

  3. تصوير غريب ومدهش فعلا للمذنب آيسون

  4. نهاية مفجعة للمذنب آيسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *