الرياح الشمسية ترفع اليوم درجة الحرارة

تعرضت الأرض منذ أمس إلى عاصفة شمسية، وسوف يبقى تأثير هذه العاصفة طوال هذا اليوم الجمعة، كما قد يزداد تأثيرا في ساعات الظهيرة حسب التوقيت المحلي للأردن.

هذه العاصفة الشمسية يتوقع أن تؤثر على الأرض بشكل محدود، وخصوصا في مجال الاتصالات والأقمار الصناعية وشبكات نقل الطاقة وخصوصا في المناطق القطبية.

وحول تأثير هذه العاصفة على الأردن بين الفلكي الأردني عماد مجاهد في حديث مع صحيفة الرأي الأردنية أنه لن يكون هناك تأثير على الإنسان بشكل مباشر ، وان تأثيرها سيقتصر على الاتصالات خاصة المركبات الفضائية بالإضافة للتيار الكهربائي خاصة في المناطق القريبة من القطب الشمالي والجنوبي، إلا أن درجة الحرارة في الأردن سوف تسجل تزايدا ملحوظا اليوم وغدا، حيث سوف تسجل العظمى اليوم في عمان 20 درجة مئوية و22 غدا في حين تسجل الأحد 24 درجة مئوية.



وبين الفلكي مجاهد أن على الشمس تتشكل بقع شمسية ضخمة نتيجة بداية الدورة الشمسية التي تتجدد كل 11 عاما، وهذا التزايد في النشاط يعني بداية الدورة الشمسية، علما بان أشعة الشمس يلزمها 8 دقائق لتصل إلى الأرض، بينما الرياح الشمسية تحتاج إلى 4 أيام لتصل إلينا، والأرض محمية بشكل محكم من تأثير الرياح الشمسية بفضل مجالها المغناطيسي.

مواضيع ذات صلة

الأرض تتعرض لعاصفة شمسية

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *