أطعمة تساعد على حماية الشعر من التساقط

foods-for-healthy-hair
يعاني كثير من الناس وخصوصا الرجال من حدوث تساقط لشعر الرأس وإصابتهم بالصلع، وهم لا يستطيعون أن يفعلوا شيئا لوقف عملية تساقط شعر الرأس.

يقول الخبراء أن أفضل ما يفعله الشخص الذي يصاب بتساقط الشعر، الاهتمام بنظامه الغذائي لكي يقلل قدر الإمكان من عملية تساقط الشعر كما يحصن الجسم لمقاومة بعض الأمراض والتمتع بالنشاط الحيوية.

ومن الأطعمة التي يوصون بتناولها لتجنب تساقط الشعر والمحافظة على شعر الرأس بشكل صحي وسليم نذكر:

1- البيض والدواجن
يحتوي البيض والدواجن على عدد من البروتينات التي تحمي الشعر من التساقط والتقصف.

2- الجزر
يعتبر الجزر من الخضروات الغنية بالفيتامينات، وهذه الفيتامينات تساعد الجسم على تحفيز نمو الشعر بشكل جيد، كما يعمل الجزر على إكساب فروة الرأس ترطيبا طبيعيا ويجعل الشعر لامعا وحيويا، كما يعلم الجزر على تقوية النظر.

3- الخضروات الورقية الداكنة اللون
من أهم الخضروات الورقية الخس والسبانخ والبروكلي والجرجير، فهذه الأغذية غنية بالحديد وفيتامين أ والذي يمنع تساقط الشعر وتقصفه وجفافه



4- البرتقال والليمون
تحتوي الحمضيات وخصوصا الليمون والبرتقال بنسبية جيدة من فيتامين سي الذي يعمل على زيادة كثافة الشعر ونموه وحمايته من التلف الناتج عن عوامل الجو من جفاف وأتربة وأشعة ضارة.

5- المأكولات البحرية
تحتوي المأكولات البحرية على نسبة من بعض الدهون كأوميجا 3 ، وهذا الحمض الدهني مفيد للجسم وخاصة لنمو الشعر، وقد تبين أن اوميغا 3 يساعد الشعر على منع جفافه وبهتانه ويمنع تقصفه وتساقطه .

هذا وينصح خبراء الصحة والتغذية على ضرورة الاهتمام بشرب الماء على الأقل لترين في اليوم ، حيث يعمل الماء على المحافظة على أعضاء الجسم كما يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم ويحافظ على فروة الرأس من الجفاف ويكسب الشعر حيوية وصحة ومظهرا براقا.

مصدر الصورة

Frontpage

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

فطريات الرأس أنواعها وطرق العدوى والعلاج

د. طارق السعدون اختصاصي الامراض الجلدية والتناسلية الفطريات الجلدية أمراض جلدية عديدة ومختلفة من حيث …

تعليق واحد

  1. شكرا على النصائح الهامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *