انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » مؤتمر اكسبو في أبوظبي لنشر العلوم بين شباب الامارات

مؤتمر اكسبو في أبوظبي لنشر العلوم بين شباب الامارات

مؤتمر اكسبو للعلوم
آفاق علمية وتربوية – نظمت إمارة أبوظبي خلال الأسبوع الثاني من الشهر المنصرم، مؤتمر اكسبو للعلوم، والذي يهدف إلى تشجيع الشباب الامارتي على الاهتمام بالعلوم والابتكار ، حيث تستعد ابوظبي إلى تنظيم مهرجان سنوي كبير للتكنولوجيا في منتصف الشهر الحالي نوفمبر 2013 وذلك في إطار حملة كبيرة لغرس حب العلوم وحب التقنية بين طلبة الجامعات والمدارس.

وقد وجه المنظمون لهذه الفعالية العلمية، رسالة إلى الطلبة تحثهم فيها على السعي لنيل اكبر قدر من المعرفة العلمية وتطوير أدواتهم الفكرية من اجل تأسيس قاعدة علمية في دولة الإمارات العربية المتحدة من اجل إعداد كفاءات شبابية مؤهلة للتعامل مع التقنية الحديثة والعلوم .

من جهتها حثت شركة الاستثمارات البترولية الدولية “ايبيك” الشباب الإماراتي على ممارسة مهن في مجال العلوم والتقنيات الحديثة، وحول ذلك صرح العضو المنتدب من شركة ايبيك كاظم عبد الله في أعقاب مؤتمر اكسبو للعلوم في إمارة أبوظبي ( انه يجب بذل جهود مضنية لتقديم العلوم بشكل ممتع لان الطلبة يرونها صعبة جد )

وبين عبد الله ( أن الشباب يعتبرون أن المواد العلمية كالرياضيات صعبة جداً ويميلون للخجل من دراستها، لذا يقع علينا عبء إقناعهم بأن دراستها ممتعة، وعلى المعلمين إيجاد سبل التواصل لإشعال الحماس والإثارة لديهم )

ويسعى القائمون على المهرجان على إثارة الاهتمام بالعلوم من خلال ممارسة بعض الألعاب التي لها علاقة بالعلوم والقيام ببعض الفعاليات التفاعلية، وسوف يستمر المهرجان على مدار عشرة أيام ابتداء من 14 نوفمبر وحتى 23 من الشهر نفسه.

وحول المهرجان قال احمد الكليلي المدير العام للجنة تطوير التكنولوجيا ( أن المهرجان يهدف إلى غرس مبادئ شغف العلم والتقنية داخل الشباب.. النجاح المستمر دليل على الحاجة لهذه الأنشطة التي تقدم المحتوى العلمي الكبير بوسائل سهلة وممتعة ).

وسيتضمن المهرجان عرض لحدث التقنيات العلمية وورش علمية كما سيتم إجراء تجارب علمية في مختبر الدم وتحليل للأدلة الجرمية ومشاهدة مومياء مصرية.

ويأتي مهرجان السنة الحالية في نسخته الثالثة، وسط توقعات بحضور كبير حيث من المتوقع أن يحضر 150 ألف زائر هذا المهرجان من طلبة الجامعات والمدارس والمعلمين وأولياء أمور الطلبة والمهتمين بالعلوم والتكنولوجيا.


وبين مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم “مغير الخيلي” ( انه من الأهمية بمكان تطوير القدرات العلمية للمنافسة في سوق العمل العالمي خلال العام الدراسي الجديد دخل 11 ألف طالب المساقات العلمية في مدارس أبوظبي، نطمح إلى تشجيعهم وحثهم للتطوير والابتكار.. كجزء من مفهوم المدارس الحديثة، سنعزز في المهرجان دمج النظرية والتطبيق وحث الطلبة على التفكير المستقل).

يذكر أن هذا المهرجان قد اثبت قدرته خلال الدورتين الماضيين على إشراك الشباب الإماراتي في عملية التطوير والابتكار كما شجعهم على التخصص في مهن لها علاقة مباشرة بالعلوم ، كالهندسة التي تعتمد على المحصلة العلمية لدى الشباب الطموح والشغوف بالمعارف العلمية والتكنولوجية.

الصورة عن جريدة الاتحاد

اقرأ أيضا

ابتكار طائرة كهربائية فردية فائقة الأداء

الطالبة المصرية عزة إبراهيم تستخرج الوقود من المخلفات البلاستيكية

ابتكار اخف مادة في العالم

منتجات صديقة للبيئة من ابتكار شركات يابانية

باحثون هنود يطيلون عمر الطماطم إلى شهر بعد قطافها

التكنولوجيا لدى العرب: هوية وإبداع

ابتكار روبوت مجهري يسبح في عروق جسم الإنسان

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3357

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى