انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » أطعمة احرص على تناولها فهي تخلص جسمك من السموم

أطعمة احرص على تناولها فهي تخلص جسمك من السموم

خضار

آفاق علمية وتربوية – تساعد بعض أنواع الأطعمة والمواد الغذائية على تخليص الجسم من السموم، وينصح خبراء التغذية بتناول مثل هذه الأغذية وبشكل منتظم نظرا لفوائدها الكثيرة، ومن أهم هذه الأغذية:

الشاي الأخضر

عرف الإنسان فوائد الشاي الأخضر منذ القدم، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز الكبد كما يعمل الشاي الأخضر على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم والذي يعمل على مقاومة الأمراض، وللشاي الأخضر فوائد كثيرة جدا ومن أهمها قدرته على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة.

البروكلي

يحتوي البروكلي على عدد كبير من المواد الغذائية الهامة للجسم وقد تم ذكر فوائد البروكلي في آفاق علمية وتربوية، الأبحاث الطبية تبين أن البروكلي يحتوي على مضادات أكسدة تجنب الجسم من الإصابة ببعض المراض وخصوصا السرطان، ويعمل البروكلي على تنظيف الجهاز الهضمي.

الثوم

عرف الفراعنة فوائد الثوم منذ سنوات طويلة وكان من احد أهم المواد الغذائية في عصرهم، ويعمل الثوم على تنقية الجسم وتخليصه من السموم ويحتوي على مضادات للبكتيريا والفيروسات ويحفز الكبد على القيام بوظائفه كما يحفز الكبر على إفراز الإنزيمات ويعمل الثوم على تخليص الجهاز الهضمي من مخلفات عملة الهضم.

الملفوف أو الكرنب

الملفوف نبات يحتوي على عدد كبير من المواد الغذائية المفيدة للجسم، كما يحتوي الملفوف على مقادير كبيرة من الألياف الهامة لصحة الجهاز الهضمي وخصوصا للقولون، الملفوف مدر للبول ويساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة التي تحتوي على سموم الجسم.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل الكبد على القيام بوظائفه المختلفة وبالتالي يساعد الجسم على التخلص من السموم والمواد الضارة والفضلات ، ويعمل الزنجبيل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، ومن خصائص الزنجبيل قدرته على مساعدة الجسم على التغلب على الالتهابات المختلفة.


العدس

يحتوي العدس على كميات جيدة من الألياف والتي تعزز عمل الجهاز الهضمي وتساعد الجسم على التخلص من السموم والفضلات، هذا ويحتوي العدس على نسبة جيدة من البروتينات المختلفة المهمة للجسم.

هذا وبالرغم من أهمية هذه المواد الغذائية ، إلا أن أفضل ما يساعد الجسم على التخلص من المواد الضارة والسموم والفضلات هو الماء حيث يعزز الماء من عمل الكليتين والكبد والجهاز الهضمي، كما يعمل الماء على تحسين عمل الجهاز الليمفاوي ويعمل على ضبط نسبة سوائل الجسم، فاحرص على تناول كميات وافرة من الماء يوميا.

مصدر الصورة

http://uhaweb.hartford.edu

اقرأ أيضا

أطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الصداع

فوائد الجزر وأهميته لصحة الجسم

السبانخ يحتوي على مواد تساعد الجسم على إنتاج الطاقة

الحديد والهيموغلوبين وفقر الدم

فوائد ومضار تناول الأسبرين يوميا

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3546

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى