انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » توماس أديسون المخترع الذي أضاء العالم

توماس أديسون المخترع الذي أضاء العالم

توماس اديسون

آفاق علمية وتربوية – يعتبر المخترع الأمريكي توماس اديسون من اشهر المخترعين في العالم ورابع مخترع في العالم في غزارة اختراعاته، حيث سجل 1093 اختراعا، ومن ابرز اختراعاته المصباح الكهربائي والكاميرا وآلة عرض الصور المتحركة والقاطرة الكهربائية ومسجل الاقتراع الآلي والبطارية الكهربائية ومسجل الموسيقى وغيرها الكثير من الاختراعات التي غيرت شكل العالم.

ولد توماس أديسون في عام 1847 في مدينة ميلان بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية وتوفي في عام 1931، وقد عاني أديسون من كثير من المشاكل أثناء دراسته في المدرسة ووصفه معلموه انه فاسد ، إلا أن والدته تولت تدريسه ، كما عاني أديسون من مشاكل خطيرة في السمع في سن مبكرة وذلك بسبب إصابته بالحمى القرمزية أثناء طفولته حيث لم يتلقى علاجات مناسبة لالتهاب الأذن الوسطى.

عمل أديسون في كثير من المهن ، حيث عمل كبائع صحف وبائع حلوى وبائع خضار وكان يجري كثير من التجارب العلمية وخصوصا الكيميائية وذلك في إحدى عربات القطار.

توالت بعد ذلك الأعمال التي قام بها أديسون ، وبفضل مواهبه المتعددة استطاع أن يحقق كثير من النجاح في حياته حيث أسس 14 شركة ومنها شركة جنرال إلكتريك الشهيرة


الفلم المصور القصير التالي والذي هو من إنتاج قناة الجزيرة يتناول عرض لمختبر توماس أديسون الذي أنجز فيه اختراعاته المدهشة في ولاية نيو جيرسي الأمريكية

مصدر الصورة
http://www.boston.com

اقرأ أيضا

عبقري الفيزياء ستيفن هوكينغ ومرضه الذي حير العلماء

عالم النباتات المسلم ابن البيطار

سيرة ابن رشد ومؤلفاته

حياة الطبيب ابن أبي اصبيعه ومؤلفاته

البيروني .. حياته ومؤلفاته واسهاماته العلمية

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3565

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى