انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » مشروبات هامة احرص على تناولها لخفض وزنك

مشروبات هامة احرص على تناولها لخفض وزنك

م. أمجد قاسم

يسعى عدد كبير من الناس إلى خفض أوزانهم، وهو يلجئون إلى أنظمة الحمية والتمارين الرياضية وغيرها من الطرق التي تساعد على تخفيض الوزن.

خبراء التغذية ينصحون من يرغبون في خفض أوزانهم بتناول بعض المشروبات، والتي بينت التجارب أنها يمكن أن تساعد على تخفيض الوزن في معظم حالات زيادة الوزن، وهذه المشروبات هي:

الشاي الأخضر:

عرفت فوائد الشاي الأخضر منذ القدم، وقد بينت الأبحاث الطبية مدى ما يتمتع به الشاي الأخضر من فوائد صحية للجسم، حيث ينقي الجسم من السموم ويكسب البشرة نضارة ،ويقي من مرض السرطان. لكن الجديد طبيا هو ما أثبته الباحثون من أن تناول من ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا ولمدة أسبوع كامل يساعد الجسم على حرق 35% إلى 43 % من الدهون ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكل كبير للغاية، وهو ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.
عصير الخضروات:

أكدت دراسة طبية أجريت في جامعة بنسلفانيا أن تناول عصير الخضروات قبيل تناول وجبة الغداء يؤدي إلى تقليل وجبة الغداء التي سوف يتناولها الشخص، ولتحضير هذا العصير كل ما عليك عمله هو اختيار الخضروات التي تفضلها ثم خلطها في الخلاط وإضافة توابلك المفضلة وتناول العصير.



مشروب جيليان مايكلز :

يعد مشروب جيليان مايكلز من احد أهم المشروبات في العالم والتي أثبتت قدرتها على تخفيض الوزن، حيث يعمل على تخليص الجسم من الماء الزائد بشكل طبيعي، ولتحضير مشروب جيليان مايكلز ، أذب ملعقة من السكر في نحو 250 مللي لتر من الماء المقطر مع ملعقة من عصير التوت البري وكيس من شاي جذور الهندباء وملعقتان من عصير الليمون، تخلط المكونات السابقة بشكل جيد ويتم شرب مقدار نصف فنجان قهوة من المشروب لمدة سبعة أيام.

مغلي الكمون والنعناع والزنجبيل والشاي الأخضر:

عرف هذا المشروب منذ سنوات طويلة وقد اثبت قدرته على حرق الدهون في الجسم بشكل سريع والتخلص من الكرش، ولتحضير هذا المشروب، تتم إضافة ملعقة من الشاي الخضر وملعقة من الكمون والنعناع والزنجبيل في كوب ماء، ويقلب المزيج لمدة 10 دقائق ويتم غليه، ثم تتم تصفية هذا المغلي ، ويشرب قبل تناول الغداء بنصف ساعة ولمدة 15 يوما.

عصير الأناناس والكيوي:

بينت الأبحاث الطبية أن تناول مزيج من عصير الأناناس يوميا ولمدة 15 يوما يساعد كثير في تخفيض الوزن، لكن ينبغي ممارسة بعض التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي دقيق، ولتحضير هذا العصير، يتم مزج خمسة شرائح من الأناناس مع حبتين كيوي ويتم خلطهما بدون سكر، وهذا المزيج يتم تناوله يوميا بدلا من وجبة العشاء.

اقرأ أيضا

اللبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تمنع التهاب المفاصل والحساسية

الأسبرين علاج قديم مفيد للقلب ويكافح السرطان وعدد كبير من الأمراض

فقدان الأسنان لدى كبار السن يعرضهم للخرف بشكل أسرع

المشي وتناول الفواكه يساعدان على الإقلاع عن التدخين

النوم المريح يزيد من جمال وجاذبية الإنسان

باحثون يؤكدون أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل ذكاء الأطفال

مشاهدة التلفاز لساعات طويلة مضر بصحة الإنسان

فريق من الباحثين العرب ينتج علاجا للسرطان من الإبل

نصائح طبية للرجال لتجنب الإصابة بالصلع

تحذير طبي من خطر كسر حبة الدواء قبل تناولها

فوائد واستعمالات الشاي الأخضر

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3357

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى