انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » مميزات متعددة في متصفح انترنت اكسبلورر 9

مميزات متعددة في متصفح انترنت اكسبلورر 9

تتميز النسخة الحديثة من متصفح شركة مايكروسوفت ( انترنت اكسبلورر 9 ) بعدد من المميزات والإضافات والتحسينات، والتي تسعى من خلالها الشركة إلى استعادة مركز الصدارة في عالم متصفحات الإنترنت.

ومما يميز متصفح الإنترنت اكسبلورر 9 محرك للجافا سكربت وتوافق تام مع ويندوز 7 وكذلك واجهة مستخدم سهلة بحيث تجذب المستخدم إليها، وبذلك فان شركة ميكروسوفت تسعى إلى منافسة المتصفحات الأخرى كمتصفح كروم والفيرفوكس.

وحسب ما أعلنه الخبراء في مجال المتصفحات فإن المتصفح الجديد اكسبلورر 9 يمكنه أن يدعم تحديد المواقع الجغرافية وكذلك رسوم الفيديو ، كما يتضمن وضع مجموعة من الصفحات على شكل صفوف منفصلة.



أما أهم مميزات هذا المتصفح فتتمثل في درجة الأمن والخصوصية العاليتين، حيث يحمي المستخدم من التتبع كما يمكنه غلق بعض المواقع من تتبع حركة نشاطك على الإنترنت، بالإضافة إلى حماية المستخدم من التعرض لبعض الإعلانات الموجودة على بعض المواقع.

وبالرغم ما أعلنه  القائمون على تطوير هذا المتصفح من انه يدعم HTML5  إلا انه تبين أن هذا الدعم ليس كافيا كما هو الحال في المتصفحات الأخرى ككروم، كما أن بعض الخيارات غير واضحة للمستخدم ومنها خاصية RSS التي اختفت من المتصفح والتي يجب إظهارها من قبل المستخدم، كما أن المتصفح لا يتوافق مع نظام ويندوز اكس بي.

اقرأ أيضا

انجازات علمية متميزة في عام 2010

فرق كرة القدم للروبوتات تستعد لتصفيات كأس العالم 2011

العالم المصري عصام حجي يستعين بتقنيات ناسا لاكتشاف المياه في الصحراء العربية

شاهد حافلة ركاب تسير على اليابسة وفوق الماء

شاهد .. سيارة مدن المستقبل

تحكم بنوافذ منزلك بمجرد حركة من يدك

عن الكاتب

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 1944

© 2014 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى