انت هنا : الرئيسية » الأفلام العلمية » ناسا تؤكد.. المريخ صالح للحياة ( فيديو )

ناسا تؤكد.. المريخ صالح للحياة ( فيديو )

بينت نتائج الأبحاث التي أجراها مسبار المريخ كيوريوسيتي curiosity على أن كوكب المريخ صالح للحياة، وان تربة الكوكب الأحمر يمكن أن تضم نوع من الحياة البدائية عليه

نتائج التحاليل التي أجريت على تربة المريخ بينت أن هذه التربة تحتوي على العناصر الرئيسية الهامة لنمو النباتات بالرغم من افتقارها للمواد العضويةن كما بينت نتائج الفحوصات ان الجليد متوفر على كوكب المريخ وتحت الطبقة السطحية.

هذه النتائج والتي هي ثمرة جهود طويلة بذلتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ستمهد الطريق نحو مزيد من الاكتشافات للمريخ وستساعد كثيرا على دعم الجهود نحو اقامة محطات استكشافية لرواد الفضاء على المريخ.

الفلم المصور القصير التالي يتضمن آخر ما اكتشفه مسبار المريخ كيوريوسيتي



اقرأ أيضا

ناسا تدرس صخرة من كوكب المريخ ( فيديو )

استعدادات الإنسان لرحلة ذهابه إلى المريخ

محطة الفضاء الدولية أضخم مشروع فضائي أقامه الإنسان

البحث عن أي شكل من الحياة في الفضاء يسيطر على جهود العلماء

فوهة بركان على سطح المريخ ( فيديو )

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3370

تعليقات (2)

  • صابرين

    اخبار رائعة عن كوكب المريخ

    رد
  • غير معروف

    مقارنة بكوكب الأرض ، للمريخ ربع مساحة سطح الأرض وبكتلة تعادل عُشر كتلة الأرض . هواء المريخ لا يتمتع بنفس كثافة هواء الأرض إذ يبلغ الضغط الجوي على سطح المريخ 0.75% من معدّل الضغط الجوي على الأرض، لذى نرى ان المجسّات الآلية التي قامت وكالة الفضاء الأمريكية بإرسالها لكوكب المريخ، تُغلّف بكُرةِ هوائية لامتصاص الصدمة عند الارتطام بسطح كوكب المريخ. يتكون هواء المريخ من 95% ثنائي أكسيد الكربون ، 3% نيتروجين ، 1.6% ارجون ، وجزء بسيط من الأكسجين والماء . وفي العام 2000، توصّل الباحثون لنتائج توحي بوجود حياة على كوكب المريخ بعد معاينة قطع من نيزك عثر عليه في القارة المتجمدة الجنوبية وتم تحديد أصله من كوكب المريخ نتيجة مقارنة تكوينه المعدني وتكوين الصخور التي تمت معاينتها من المركبات فيكينغ 1 و2، حيث استدلّ الباحثون على وجود أحافير مجهرية في النيزك. ولكن تبقى الفرضية آنفة الذكر مثاراً للجدل دون التوصل إلى نتيجة أكيدة بوجود حياة في الماضي على كوكب المريخ.

    رد

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى