انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » عادات سيئة تؤثر على صحة المرأة

عادات سيئة تؤثر على صحة المرأة

تمارس كثير من النساء بعض العادات التي تؤثر سلبا على صحتهن والتي قد تتسبب بأضرار صحية خطيرة يصعب علاجها، ومثال ذلك الشعور بالحكة الخفيفة عند وضع المكياج، فتجاهل هذا التحذير قد يكون له عواقب وخيمة على البشرة يصعب علاجها.

تاليا بعض العادات السيئة التي تمارسها معظم النساء:

لبس الكعب العالي

يؤدي لبس الكعب العالي إلى الإصابة بعدد من الأمراض، منها الدوالي، والكسور، وهشاشة العظام وآلام الركبة والمفاصل، وكلها مضاعفات جراء ارتداء الكعب العالي بشكل منتظم.

حمل حقائب اليد والكتف الثقيلة

حيث يلاحظ أن كثير من النساء يحرصن على حمل حقائب يد تحتوي على كثير من الأغراض الشخصية التي لا داعي لوجودها في تلك الحقائب، وهذه الحقائب تتميز بثقلها وهذا يؤثر على العمود الفقري والكتف.

ارتداء حمالة الصدر ذات حجم صغير

فكثير من النساء ومن اجل تقليل امتلاء أجسامهن يلجأن إلى ارتداء حمالات صدر صغيرة الحجم، وهذا يؤدي إلى حدوث مشاكل خطيرة في الدورة الدموية في الصدر وآلام في الرقبة والظهر.

ممارسة عادة التدخين

التدخين مضر وخطير على الذكور والإناث، لكن ثبت أن تأثيراته على النساء أكثر من الرجال، حيث أنه يؤدي إلى عقم الهرمونات إضافة إلى المضاعفات التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل إلى جانب سرطان الرئة.

ارتداء السراويل الضيقة

كثير من الفتيات يتعمدن لبس السراويل الضيقة رغبة في إظهار رشاقتهن ولتغطية ترهل أجسادهن، وهذه السراويل يتم ارتدائها لفترات طويلة، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية أهمها شعور بآلام في البطن وخدر في الجسم وتشنجات عصبية في الساقين والتهابات في المثانة.



تحطم الحمية الغذائية

إن فشل الحمية الغذائية التي تتبعها المرأة يؤدي إلى زيادة في الوزن قد تفوق وزن الجسم قبل الحمية، ويجعل من المرأة ضعيفة وسريعة الغضب ويشعرها بالإحباط.

وضع مساحيق التجميل ( الماكياج ) لفترة طويلة

تضع الغالبية العظمي من نساء العالم مساحيق التجميل على وجوههن، لكن ينبغي الانتباه إلى ضرورة اختيار النوع المناسب من تلك المساحيق بحيث تكون أضرارها الصحية اقل ما يمكن، أيضا يجب الانتباه إلى ضرورة إزالة تلك المساحيق بشكل صحيح لكي تتنفس البشرة وتستعيد حيويتها.

اقرأ أيضا

فوائد الميرامية لصحة جسم الإنسان

الكمون و فوائده الصحية والعلاجية

احذر من الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء

وللثرثرة فوائد أيضا

مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3568

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى