انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » موقع “بيئة ابوظبي” يفوز بجائزة دبي للنقل المستدام

موقع “بيئة ابوظبي” يفوز بجائزة دبي للنقل المستدام

مكتوم بن محمد يكرم الفائزين بالجائزة في دورتها الخامسة 2013

بيئة ابوظبي: دبي: 19 فبراير 2013:

وسط منافسة حادة بين مختلف المؤسسات الإعلامية بالإمارات، فاز الموقع الالكتروني “بيئة ابوظبي” بالمركز الأول عن فئة أفضل تغطية إعلامية ضمن الجوائز الخاصة التي تقدمها الأمانة العامة لجائزة دبي للنقل المستدام في دورتها الخامسة 2013 .

حيث قام صباح اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2013 سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بتكريم الشركات والجهات الحكومية والخاصة ورعاة الجائزة في دورتها الخامسة بتوزيع الجوائز على الفائزين ضمن فئاتها الخمس بحضور سعادة المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، التي تشرف على تنظمها برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مؤسس الجائزة.

يذكر أن موقع “بيئة ابوظبي” تم إطلاقه في 17 أبريل 2011 كمبادرة فردية قام بها المهندس عماد سعد مدير الموقع تعمل على تعزيز الهوية الإعلامية الإماراتية والعربية على شبكة الانترنت وفقاً للرؤية الإستراتيجية (أبوظبي 2030 ورؤية الإمارات 2021) عبر إنتاج محتوى إعلامي متميز في مجال البيئة والتنمية المستدامة. فالموقع بحد ذاته رسالة ورد جميل للوطن في مجال الإعلام المستدام، تعمل إدارة الموقع ضمن خطة إستراتيجية لها رؤيتها (توطين المعرفة البيئية وبناء مجتمع مستدام) وشعارها (كلنا شركاء في المسؤولية والبناء).

ما هو “الإعلام المستدام” وما علاقة الإعلام بالاستدامة أو العكس، إنها علاقة جد وطيدة لأن الاستدامة تعني أن نأخذ بعين الاعتبار ثلاثة عناصر رئيسية هي البيئة والاقتصاد والمجتمع، والإعلام هو جزء أساسي من معادلة التنمية المستدامة كونه ذراع التواصل مع الفئات المستهدفة للتنمية بحد ذاتها.

لماذا موقع بيئة ابوظبي:

يقول المهندس سعد أنه بناء عليه واستكمالاً للدور الذي تبوأه ونذر نفسه له في توطين المعرفة العلمية المتخصصة ونشر الوعي البيئي بين مختلف فئات المجتمع المحلي الناطقين باللغة العربية في الإمارات والعالم العربي. وانطلاقاً من موقع المسؤولية المجتمعية والوطنية اتجاه المحيط الحيوي الذي يعيش به (أبوظبي – الإمارات) منذ العام 1998، وما شكله فوزه بالعديد من الجوائز الوطنية والدولية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، حافزاً حمله المزيد من المسؤولية من أجل توطين المعرفة البيئية وبناء مجتمع مستدام.

وتفعيلاً لشعاره (كلنا شركاء في المسؤولية والبناء) فقد وجب عليّه أن يعزز هذا الدور الذي بدأه عبر تطوير أدوات العطاء والتواصل مع الفئات المستهدفة من خلال هذا الموقع الالكتروني الذي اختار له اسم (بيئة أبوظبي) وفاءً منه لأبوظبي والإمارات قيادة وشعباً، للحب والتقدير الذي منحوه إياه (خصوصاً الأطفال) من مختلف الأعمار والجنسيات.

إذاً بيئة أبوظبي هو مشروع تنموي بامتياز ذو محتوى معرفي عالي الجودة في مجال البيئة والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والعربي والدولي. يراعي كافة القواعد المهنية في النشر الصحفي. وطموحي أن يصبح أكبر قاعدة معلومات علمية بيئية باللغة العربية على شبكة الانترنت.



اقرأ أيضا

نقلة نوعية في خطة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية في الشارقة

محمد بن زايد يطلق قمة عالمية حول المياه 2013

تزايد تركيز الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي

محاذير وقيود على استخدام المبيدات الحشرية

تأثير المبيدات الحشرية على التوازن الطبيعي بين الحشرات الضارة وأعدائها الطبيعية

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3582

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى