انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » مشاريع عملاقة » أبراج دوارة تغير شكلها وصديقة للبيئة ( فيديو )

أبراج دوارة تغير شكلها وصديقة للبيئة ( فيديو )

أعلن مؤخرا على الانتهاء من إعداد التصاميم النهائية لعدد من الأبراج الشاهقة الارتفاع، وكشف الخبراء عن أن تصاميم أبراجهم الجديدة ستمثل قفزة تحول هائلة في عالم البناء والعمارة.

لم يخف الخبراء عن دهشتهم عندما يعلنون ان أبراجهم السكنية والتجارية لن تكون ثابته بل متغيرة وان حركة المنازل ستخضع لقوى ديناميكية تغير اتجاهها وفقا لرغبة مالك المنزل ووفقا لبعض الاحتياجات البيئة.

وعليه فإن كل طابق من الطوابق الثمانين في البرج سيدور بشكل مستقل عن الطوابق الأخرى، الأمر الذي سيغير من شكل البرج باستمرار ويتيح لسكانه الاستمتاع برؤية مختلف أرجاء المدينة.

يتصف البرج أيضا بصداقته للبيئة، إذ إن الألواح الشمسية تغطي ما نسبته 20% من مساحة سطح كل طابق وتلتقط أشعة الشمس باستمرار تقريبا مع دوران الطابق. كما أن توربينات طاقة الرياح ذات الأذرع المصنوعة من ألياف الكربون تولد طاقة تكفي هي والطاقة الشمسية لتزويد البرج بكل حاجته من الطاقة، وتوفير طاقة أيضا إلى الأبنية المجاورة، وعند بناء هذه الأبراج سيعتمد الأجزاء مسبقة الصنع والتي ستصنع في المصنع وتربط مع الجزء المركزي من البرج. ويتطلب إنجاز بناء الطابق الواحد وتركيبه سبعة أيام فقط.



سكان الشقق في البرج سيكون بإمكانهم التحكم بسرعة دوران الطابق، ويمكن للطابق أن يدور دورة كاملة في غضون ساعة أو 24 ساعة، وستوفر المصاعد للسكان رفع سياراتهم الخاصة وإيقافها أمام أبواب الشقق. هذا وسيتراوح ثمن الشقة الواحدة بين اربعة ملايين و تسعة و ثلاثين مليون دولار.

المقطع المصور التالي يبين مدى قدرة التقنية الحديثة في انجاز مثل تلك الأبراج والتي اعتبرت حتى وقت قريب خيال علمي

اقرأ أيضا

مدفع عملاق لإطلاق المركبات الفضائية

تشييد مختبر يحاكي درجة حرارة قلب الشمس

قريبا … طائرة تطير من دبي إلى نيويورك في ساعتين وثلث

تقنية حديثة تنهي عصر لمبات الكهرباء التقليدية

ابتكار بطارية كهربائية من الورق ذات أداء متميز

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3336

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى