اغذية مهمة لتقوية ذاكرة الأطفال

تواجه كثير من الأمهات مشكلة في جعل اطفالهم يتناولون الأغذية الصحية، حيث يميلون كثيرا الى تناول الوجبات السريعة ذات الفائدة القليلة للجسم ويبتعدون عن تناول الأغذية الصحية التي تكسب اجسامهم الصحة وتعزز قدرتهم على التفكير والتركيز.

وينصح خبراء التغذية الأمهات باتباع بعض النصائح التغذوية والتي تساعد على تقوية ذاكرة الأطفال ومنها:

ادخال الخضار والفواكه في أكلهم المحبب بشكل يجعل أطفالك يحبون الطعام المغذي.

تقطيع الجزر إلى أشكال يحبها الأطفال ووضعها مع الأكل، لأن الجزر ينشط التمثيل العضوي في الدماغ ويعمل بصورة قوية.

هرس الأفوكادو وجعله كمعجون وشجعي طفلك على ان يغمس فيه البطاطس المخبوزة في المنزل، لأن الأفوكادو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الهامة لتنشيط الذاكرة قصيرة المدى.

تقطيع البصل لقطع صفيرة وإضافتها مع سندوتشات الجبن لإعطاء نكهة مميزة ولأنّه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ ويسهل وصول الأوكسيجين إلى خلاياه وخاصة في الأجواء الحارة.

عمل سلطة الكولسلو المنزلية باستخدام الكرنب فهو يقلل من التوتر والعصبية بتقليله نشاط الغدة الدرقية مما يجعلها تعمل بتوازن فيسهل على الطفل التركيز ويتخلص من التوتر والعبث.

من أهم الأطعمة التي تفيد طفلك أثناء المذاكرة المكسرات، فهي مفيدة جدًا للأطفال لأنها تُنشط الموصلات العصبية بين خلايا الدماغ، وبالتالي تكون الاتصالات سريعة الوصول مما يساعد الطفل على استيعاب المعلومات وتخزينها وتذكرها لاحقًا، سواء المكسرات المجروشة أو التي على شكل زبدة الفول السوداني.


ينصح بصناعة حلويات مميزة بالشوفان، الزبيب والمكسرات أثناء المذاكرة لزيادة التركيز، وكوب من اليانسون ليسهل تدفق الدم والأوكسيجين إلى خلايا المخ وبالتالي تنشط ذاكرة الطفل، إضافةً إلى أنه يريح الأمعاء لديه.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد وجبة السحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، وتعود فوائد وجبة السحور في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *