انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » النبات والحيوان » افتتاح مزرعة في فرنسا تضم 400 نوع من التماسيح النادرة

افتتاح مزرعة في فرنسا تضم 400 نوع من التماسيح النادرة

لدراسة عالم التماسيح بشكل دقيق، افتتح في إقليم دروم الفرنسي مزرعة مخصصة لتربية الأنواع النادرة منها، حيث تضم تلك المزرعة نحو 400 نوع من تلك الكائنات التي يخشاها البشر ويتجنبون الاحتكاك المباشر بها.

يقول المسئولون عن تلك المزرعة أنهم يسعون لدراسة عملية التمثيل الغذائي للتماسيح لمعرفة التطور الذي طرأ على هذه الحيوانات قريبة الشبهة من الديناصورات في مجال اختلافها وفقاً للبيئة التي تعيش فيها، كما أنهم يحاولون أن يفهموا الأصوات الصادرة عنها ن ومدى قوة حاسة الشم لديها، كذلك سوف يركز الباحثون على دراسة الخلل في الجينات الوراثية التي تفقدهم صفة الأوان التي تمنعهم من التعرض للشمس.

وتعتبر التماسيح من الكائنات الضخمة، وتتميز بفمها الواسع الذي يحتوي على 60 نابا في الفك العلوي، و 40 نابا في الفك السفلي، كما أن قوة الإطباق لديها هائلة بحيث يمكنها سحق الضحية بشكل سريع، والتماسيح تعيش حوالي 60 عاما، وتكثر في المناطق الاستوائية، وتتغذى على الحيوانات الصغيرة والطيور والأسماك، كما أنها تهاجم الحيوانات الكبيرة والإنسان.



وتتكاثر التماسيح كبقية الزواحف عن طريق البيض، ويشبه بيضها بيض الدجاج، إلا انه اكبر حجما، وهذا البيض تخفيها التماسيح في أعشاش من الفضلات والنباتات وتتولى الأنثى حراسة البيض والعناية به.

اقرأ أيضا

شاهد حشرات تعيش على وجه الإنسان ( فيديو )

جمال الشعاب المرجانية في عريفجان بالكويت ( فيديو )

شاهد اغرب كائن بحري في العالم

شاهد ظاهرة Murmuration لطيور الزرزور والتي تحير العلماء

من عجائب البحار .. أسماك ذات رأس شفاف ( فيديو )

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3367

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى