انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » أسباب الإصابة بالذهول والهذيان

أسباب الإصابة بالذهول والهذيان

قد يتعرض بعض الأشخاص لحالة الذهول والهذيان، والتي تشتت قواهم العقلية وتفقدهم القدرة على التركيز والاستيعاب الجيد لما يدور حولهم، وقد تكون إصابة الشخص بحالة الذهول والهذيان ناتجة عن تعاطي بعض المواد الغريبة والأدوية والمخدرات، كما قد لأسباب فسيولوجية وحيوية، وفي حالات أخرى تكون نفسية ناتجة عن إعراض اجتماعية مثل الاضطرابات الأسرية والانحرافات الجنسية والمشاكل التي تتكرر بين الوالدين والخوف الشديد.

وهذه الأعراض مجتمعة تؤدي بالفرد إلى مشاكل نفسية سيئة توصله لمرحلة اضطراب الفكر والتخيلات البائسة ألا متناهية وقد تنعكس هذه العوامل على السلوك العام للفرد في بعض الأحيان فيكون عرضة لهذا المرض.

وينقسم هذا المرض إلى قسمين :

القسم الأول : يكون داخليا لا يستطيع المريض أن يعبر عنه أو يصفه بشكل سليم لأنه وهمي وضرب من الخيال ولا يكون حقيقة ثابتة .



القسم الثاني : نرى معظم اللذين يعانون من هذا المرض هم من الأشخاص الانطوائيين شاردي الذهن دائمي التفكير المشوش وإذا تكلمت إليهم لا يعيرون أدنى اهتمام ولا تستطيع أن تأخذ منهم جوابا شافيا لأنهم يفكرون بطريقة خاصة جدا وهي خليط من الوهم والحقيقة، فعندما يكونوا تحت تأثير المرض فيجب على المقربين من هذا المريض التعامل معه بحكمة وسلاسة ويجب مراعاتهم بشكل كامل وعدم السخرية منهم ويجب عرضهم على معالج ومراعاة مشاعرهم لأنهم مصابين بمرض قد يرافقهم لفترة من الزمن مما قد يعرض المريض لنوبات منتظمة قد تؤدي بهم إلى نهاية غير سعيدة إذا ما التزم بالعلاج المباشر سواء كانت أسباب المرض ناتجة عن مشاكل نفسية وروحانية أو كانت الأسباب حيوية فعليه، وفي جميع تلك الحالات ينبغي إتباع العلاج المناسب الذي يصفه لهم الطبيب المعالج .

اقرأ أيضا

شرب القهوة يقلل من الاكتئاب عند النساء

الطماطم ( البندورة ) تحمي من الإصابة سرطان الفم

أطعمة قد تتسبب في الإصابة بالسكتة الدماغية

أسباب وعلاج تنميل الأطراف

أسباب الهالات السوداء تحت العينين وعلاجها

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3236

تعليقات (2)

  • غير معروف

    ويلعب القلق والتوتر النفسي دوراً هاماً في ظهور الارتكاريا عند العديد من المرضى وغالباً من يشكون من انتشار الحساسية على جلدهم بعد التعرض لصدمة نفسية قاسية.

    رد
  • غير معروف

    في الوقت الحالي، يتم تصوير الاضطرابات النفسية على أنها اضطرابات في عصبونات الدماغ من المرجح أن تكون ناتجة عن العمليات الارتقائية التي يشكلها التفاعل المعقد بين العوامل الوراثية والتجارب الحياتية.

    رد

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى