انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » هل تعالج الاسوارة النحاسية وحزام المعصم المغناطيسي مرض التهاب المفاصل؟

هل تعالج الاسوارة النحاسية وحزام المعصم المغناطيسي مرض التهاب المفاصل؟

بينت دراسة أجراها الباحثون في جامعة يورك، أن استخدام الأسوارة النحاسية و حزام المعصم المغناطيسي والذي يستخدمهما عدد كبير من الناس لعلاج التهابات المفاصل، ليس لهما دور فعال في علاج تلك الالتهابات التي تصيب المفاصل، ولا تساعدان على تحسين وتخفيف الأعراض المرضية.

هذه الدراسة كانت مناقضة لما كان معروفا سابقا من أن استخدام الاسورة النحاسية و حزام المعصم المغناطيسي قد يحسنان ويخففان من أعراض التهاب المفاصل، حيث كان يعتقد أن الاسوارة النحاسية مفيدة لمرضي التهاب المفاصل الذين يعانون من انخفاض مستوى النحاس بأجسامهم و يتم تعويض هذا النقص من الاسورة النحاسية و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الأبحاث .

إما عن فوائد حزام المعصم المغناطيسي فكان يعتقد أن المغناطيسية تزيد من تدفق الدم و يخفض الالتهابات أو أن الحديد بالمغناطيس يحفز إنتاج الحديد بالدم و هو ما يساعد على علاج التهاب المفاصل و لكن العلم الحديث اثبت عدم صحة هذه الادعاءات .



الباحثون الذين أكدوا عدم فائدة كل من الاسوارة النحاسية وحزام المعصم المغناطيسي، أجرو دراسات طبية على 45 فردا يبلغون من العمر 50 عام من المصابين بالتهاب المفاصل حيث ارتدوا أربعة أجهزة بمناطق مختلفة من الجسم  أحزمة مغناطيسية و سوار نحاسي، وقد تبين للباحثين عدم حدوث تحسن ملحوظ في أعراض التهاب المفاصل ولم تتراجع حدة الألم  .

أما ما قد يشعر به بعض المرضى من حدوث تحسن ما لدى استخدامهم لكل من الأسوارة النحاسية و حزام المعصم المغناطيسي فهذا عائد إلى ما يعرف بتأثير العقار الوهمي وهو أن يوهم المريض نفسه بالشفاء من مرض ما نتيجة استخدامه لعلاج مزيف.

اقرأ أيضا

مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وألام العنق والأصابع

النظام الغذائي وخفض ارتفاع ضغط الدم

فوائد الكستناء الغذائية والعلاجية

احذر .. سلوكيات خاطئة تضعف جهاز المناعة في جسمك

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3269

تعليقات (2)

  • غير معروف

    وأعتقد أن الشيخ ابن عثيمين علق القول بحرمة هذا الفعل بمسأل عدم ثبوت فاعلية التأثير المتحدث عنه , فإن ثبت تأثيره بحقيقة طبية فيمكن القول بجوازه . وقد رأيت البارحةرجلايضع في يده سوارا به مادة مغناطيسية حقيقية , وضعها لنفس الغرض , فما الحكم في هذا الحالة .

    رد
  • هيام

    رائع الموضوع شكرا لموقعكم

    رد

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى