انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » فوائد الليمون لجسم الإنسان

فوائد الليمون لجسم الإنسان

عرف الإنسان فوائد الليمون منذ القدم، وقد اشتقت كلمة ليمون من اللغة الفارسية وتعني ضد السم، والسبب في ذلك يعود إلى قدرة الليمون على تنقية الجسم من المواد الضارة والوقاية من الأمراض المختلفة.

ويستعمل الليمون إما على شكل عصير يشرب بارد أو دافئ، أو يتم إضافته للسلطات وللطعام لإكساب الطعام نكهة حامضية مميزة.

ولليمون فوائد كثيرة ومتعددة، فهو يساعد الجسم على التخلص من البلغم ويعالج الكحة ويهدئ من المغص، كما ان الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، والدوالي، والمفاصل، والشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان .



والليمون مصدر جيد للألياف الغذائية بنسبة 5%، والتي تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات ويحتوى على فيتامين سى بنسبة 112 مجم فى كوب عصير الليمون وتزداد في القشرة إلى 128 مجم، ويفيد في تكوين الكولاجين البروتين المسئول عن مرونة ونعومة ومتانة الجلد، والحفاظ على لون الجلد، ويساعد في تكوين العظام وتكوين الأوعية الدموية، ويمنح الجسم حيوية ونضارة لأنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود في الغذاء، ويحتوى أيضا على فيتامين ب6 والذي يسبب نقصه التهابات جلدية والتهابات اللسان والاكتئاب والقيء والتشنجات والأنيميا.

كذلك فان الليمون يحتوي على الكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان والأعصاب، والفسفور وبعض الزيوت الطيارة،وهذه الزيوت ترفع وتزيد من مناعة الجسم وتطرد الغازات من الأمعاء وتنشيط حركتها.

اقرا أيضا

أسباب الهالات السوداء تحت العينين وعلاجها

أعراض التوتر ومخاطره على صحة الإنسان

فوائد الميرامية لصحة جسم الإنسان

الكمون و فوائده الصحية والعلاجية

احذر من الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3338

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى