انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » مذكرة تفاهم بين هيئة البيئة بأبوظبي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة

مذكرة تفاهم بين هيئة البيئة بأبوظبي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة

أبوظبي: عماد سعد:

وقعت الأسبوع الماضي في أبوظبي مذكرة تفاهم بين المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وهيئة البيئة – أبوظبي تهدف إلى وضع الأسس والمعايير والآليات التي تساهم في خلق بيئة آمنة ومحفِّزة للاستثمار المحلي والخارجي في القطاع الصناعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي، والعمل على رفع قدرة هذا القطاع في المنافسة الفعّالة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وذلك من خلال تقديم خدمات ذات كفاءة عالية وسرعة فائقة تتوافق مع توجهات حكومة أبوظبي.
وقد قام بتوقيع المذكرة سعادة رزان المبارك مساعد الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي وسعادة محمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وذلك بمقر الهيئة وبحضور عدد من المسوؤلين من الطرفين.
وفي هذا الصدد ذكرت سعادة رزان المبارك أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والمؤسسة بما في ذلك ضمان إلتزام المرخص لهم بكافة القوانين واللوائح والسياسات المطبقة في الإمارة والخاصة بحماية البيئة والمحافطة على الموارد الطبيعية، وقيام المؤسسة من خلال التنسيق مع الهيئة بكافة المسؤوليات والواجبات المناطة بها نحو المحافظة على البيئة ، والمراقبة والتفتيش على هذه الأنشطة في المناطق الصناعية التابعة للمؤسسة.



وأضافت مساعد الأمين العام أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار إيمان الطرفين بأن حماية البيئة وتنميتها هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع القطاعات ومنها على وجه الخصوص القطاع الصناعي وتحديداً فيما يتعلق بإدخال الإعتبارات البيئية في التنمية الصناعية والاقتصادية .
وفي هذا الجانب أشار سعادة محمد حسن القمزي إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار وعي المؤسسة بأهمية التنسيق بين الطرفين بشأن إصدار التراخيص الصناعية وتقييم الدراسات البيئية الاولية والقيام بالتفتيش البيئي الروتيني للمنشات الصناعية مع ضرورة الإلتزام بكافة القوانين واللوائح والسياسات المطبقة والخاصة بحماية البيئة في الإمارة، والتي تصدرها هيئة البيئة – أبوظبي.
وأشار سعادته إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تسهيل إجراءات الترخيص البيئي من خلال تطوير آليات مشتركة بين الطرفين بما يخدم الاستثمار الصناعي بالإمارة والمحافطة على البيئة، بالإضافة إلى تمكين المؤسسة من القيام بإصدار الرخص الصناعية مرفقة بالموافقة البيئية والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصناعية بالقوانين واللوائح والشروط البيئية من خلال الزيارات التفتيشية. وعليه سيقوم الطرفان وحسب ما جاء في الإتفاقية وفي غضون إسبوعين من تاريخ التوقيع على هذه المذكرة بعقد اجتماع تنسيقي لوضع آلية تفصيلية لتطبيق بنود المذكرة وبما يحقق أهدافها.

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3491

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى