انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » وفاة المخترع المصري الأصل الفرنسي الجنسية رولان مورينو بهبوت مخترع البطاقات الذكية

وفاة المخترع المصري الأصل الفرنسي الجنسية رولان مورينو بهبوت مخترع البطاقات الذكية

توفي يوم 20 ابريل- نيسان 2012 المخترع المصري الأصل الفرنسي الجنسية رولان مورينو بهبوت والذي اخترع البطاقات الذكية في ديسمبر كانون أول 1974 والتي أحدثت ثورة هائلة في مجال البنوك والاتصالات وغيرها من المجالات.

وبفضل البطاقات الذكية تم تطوير الأنظمة الخاصة بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي كما تم استعمال البطاقات الذكية في أجهزة الاتصالات النقالة ( الهواتف الخلوية أو الجوال ) حيث من خلال تلك الشريحة التي يتم وضعها في داخل الهاتف النقال يمكن التواصل مع أبراج الاتصالات والتعرف على مكان وجود الهاتف والقيام بالمكالمات الهاتفية.

والمخترع رولان مورينو بهبوت ولد في القاهرة في 11 يونيو – حزيران 1945 وقد كان مبدعا في مجال الالكترونيات والكهرباء حيث سجل 45 براءة اختراع، وكان واثقا جدا من جودة بطاقاته الذكية، إذ انه في عام 2000 رصد جائزة مقدارها مليون فرنك فرنسي لمن يستطيع أن يخترع بطاقات ذكية صنعها هو، وبالرغم من كل المحاولات لم يتمكن احد من اختراقها تلك البطاقات.

يذكر أن الفرنسيين تطلقون على المخترع رولان مورينو بهبوت اسم بيل جيتس فرنسا ، إذ أن اختراعاته في مجال البطاقات الذكية لا يقل أهمية عما قدمه بيل جيتس للعالم في مجال البرمجيات.



اقرأ أيضا

باحثون من السعودية ينتجون مضادا حيويا فعالا من المسك

شاهد أكبر محرك ديزل في العالم يزن 2300 طن

أخطاء عبقرية قادت إلى اكتشافات علمية هامة

اكتشاف تيار مائي جارف في عمق المحيط

ناسا تكشف عن صور لثقب اسود عملاق في الفضاء – فيديو

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3306

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى