انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » لأنك مهم في هذا العالم.. انضم إلى حملة ساعة الأرض 2012

لأنك مهم في هذا العالم.. انضم إلى حملة ساعة الأرض 2012

المهندس أمجد قاسم

أنت لست مجرد رقم على كوكب الأرض، بل أنت جزء هام ومؤثر في هذا العالم، فبفضل وعيك وحرصك على حماية بيئتك تنقذ كوكبنا من المخاطر البيئة التي تفسد عالمنا وحياتنا وتؤثر سلبا على مستقبل أبنائنا وأحفادنا.

إنها ليست مجرد ساعة، فساعة الأرض، دعوة مفتوحة للاقتصاد في استهلاك الطاقة وتقليل كمية الغازات الضارة المنبعثة إلى الغلاف الجوي.

في البداية كانت ساعة الأرض مجرد حلم راود بعض المهتمين بالبيئة، وبدأت في مدينة واحدة، وسرعان ما أصبحت نشاط عالمي واحد أهم النشاطات البيئية في شتى أنحاء العالم، حيث يتجمع مئات الملايين من الناس في كافة قارات العالم للتعبير عن حبهم لأمهم الكرة الأرضية.



كانت مجرد فكرة بأن تطفأ الأضواء لمدة ساعة، وأصبحت الفكرة رمزا تطبق في 135 دولة وإقليم في العالم ، فهي اليوم حركة عالمية توحد مليار وثمانية ملايين إنسان يسكون في 5251 بلدة ومدينة في شتى أنحاء العالم ، وهي تهدف إلى حماية كوكبنا الأزرق الجميل من العواقب الوخيمة للتلوث البيئي الذي أصبح يخيم على حياتنا.

إنها دعوة لك من محبي البيئة في شتى أنحاء العالم للتوحد سويا والوقوف في وجه كل من يعبث ببيئتنا، فلنحمي بيئتنا ولنعمل سويا بعد تلك الساعة لتوفير الكهرباء والمحافظة على الغابات واستخدام واستغلال مصادر الطاقة المتجددة والصديقة بالبيئة.

لنقلل من استهلاكنا للبلاستيك ولنقتصد في استخدامنا للمياه النظيفة، ولنتوقف عن إلقاء نفاياتنا في كل مكان، فكوكب الأرض الآن في أمس الحاجة لجهودك لحمايته، فأنت لست مجرد رقم في هذا العالم.

الفلم المصور القصير التالي دعوة لك للانضمام إلى الحملة العالمية لساعة الأرض، والتي تصادف في آخر سبت من شهر مارس – آذار من كل عام.

مواضيع ذات صلة

الأردن تشارك العالم باحتفالية ساعة الأرض تحت شعار: سأفعل إذا فعلت أنت… تحدي العالم من أجل الأرض

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3542

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى