انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » عدد قليل من حالات الشعور بآلام في الصدر عند الأطفال لها علاقة بالقلب

عدد قليل من حالات الشعور بآلام في الصدر عند الأطفال لها علاقة بالقلب

يشكو عدد كبير من الناس من ألام في الصدر وخصوصا الأطفال والمراهقين وأول ما يتبادر إلى الذهن وجود مشكلة خطيرة في القلب.

الباحثون يؤكدون انه بالرغم من أهمية اخذ آلام الصدر على محمل الجد، إلا أنه نادرا ما ترتبط تلك الآلام بأمراض في القلب، ويوصى الأطباء بإتباع خطوات بسيطة للتحقق من مدى خطورة تلك الآلام ، عن طريق مراجعة تاريخ العائلة المرضي وإخضاعهم لفحص طبي وعمل تخطيط للقلب ومتابعة الوضع الصحي لمن يتبين أنه يعاني من مشاكل في القلب.

الدراسات الطبية بينت أنه من ضمن 3700 طفل تبلغ أعمارهم ست سنوات وممن يشكون من ألام في الصدر تبين أن نحو واحد بالمائة منهم يعانون من وجود مشاكل في القلب  كالتهابات في عضلة القلب أو في المناطق المحيطة بها، وهذا في العادة يحدث بسبب عدوى مرضية أو بسبب حدوث تسارع في ضربات القلب والتي نادراً ما تمثل تهديداً لحياة هؤلاء الأشخاص. كما أنه لم يمت طفل واحد بسبب مشكلة بالقلب أثناء فترة الدراسة التي امتدت لعشر سنوات.



وحول تلك النتائج قالت الدكتورة سوزان صليب ( انه يجب أن تدعم هذه الدراسة بدراسة أخري، فآلام الصدر عند الأطفال مشكلة شائعة إلا أن أغلبها لا يرجع لمشكلة في القلب)، ويرجع الباحثون بعض ألام الصدر إلى مشاكل في العضلات أو أزمة صدرية أو مشكلة معوية مثل ارتجاع المريء.

وبالرغم من تلك النتائج إلا أن الباحثين يوصون بضرورة استشارة الطبيب المختص في حال شكا الطفل في ألم في الصدر إذ أن آلام الصدر عند الأطفال لا تشير لنفس الأمراض التي تشير إليها آلام الصدر عند الأشخاص البالغين، وخصوصا إذا ترافقت الشكوى مع ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود جسدي.

اقرأ أيضا

الوسائل الطبيعية للتخلص من رائحة العرق

أعراض ارتفاع السكري في جسم الإنسان

ما العلاقة بين رهاب الضوء والصداع النصفي ؟

ما الفرق بين السكر الأبيض والسكر البني ؟

ثبت علميا بأن خيال الإنسان يمكن أن يقتله

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3267

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى