انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » ظاهرة فلكية نادر اقتراب الزهرة والمشتري بشكل كبير من بعضهما

ظاهرة فلكية نادر اقتراب الزهرة والمشتري بشكل كبير من بعضهما

خلال الأيام القليلة القادمة سيظهر في السماء كل من كوكبي المشتري والزهرة في حالة نادرة جدا حيث ستبدو المسافة التي تفصل بينهما في السماء قليلة جدا وبالكاد تبلغ عرض إصبعين اثنين.

وهذه المسافة القريبة جدا بين الكوكبين ستكون الأقرب حتى الآن في تاريخ ظهور الكوكبين سويا في السماء بالرغم من أن المسافة التي تفصل بين المشتري والزهرة في الفضاء كبيرة جدا.

وحول موقع الكوكبين يقول الفلكيون أنه سيكون بإمكان رؤية الكوكبين على شكل نجمين يظهران بُعيد غروب الشمس في كبد السماء ومن الغرب إلى الجنوب الغربي، وأن كوكب الزهرة هو الأكثر سطوعا ولمعانا من بين النجمين، بينما سيبدو المشتري وكأنه على نسق واحد معه طوال الشهر.



وللمهتمين بهذه الظاهرة الفلكية النادرة، سيكون بإمكانهم متابعة ظهور الكوكبين وبشكل مباشر من خلال شبكة سلوه للتلسكوبات (The Slooh Network of Telescopes) حيث ستبث بشكل حيٍّ من خلال شبكة الإنترنت عملية اقتراب الكوكبين من بعضهما ومنظرهما في السماء وذلك منذ الساعة الثانية والنصف بتوقيت غرينتش من صباح اليوم الاثنين.

يذكر أن كوكب المريخ قد وصل يوم الاثنين الماضي إلى اقرب نقطة له من الأرض منذ أكثر من عامين ، كما أن كل من المشتري والزهرة سوف يتبادلان الظهور أمام وخلف القمر حتى أواخر هذا الشهر.

اقرأ أيضا

ناسا تكشف عن صور لثقب اسود عملاق في الفضاء – فيديو

إنتاج رقاقات بطاطس مقلية بزيت قليل جدا

ادفع مشترياتك بواسطة بصمات أصابعك

قريبا خنافس فاكهة آلية تشارك في الحروب الحديثة

شاهد منازل رائعة مبنية فوق الأشجار

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3342

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى