انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » الإمارات منصة مثالية لتشجيع الإبداع في حلول الطاقة المتجددة

الإمارات منصة مثالية لتشجيع الإبداع في حلول الطاقة المتجددة

محمد بن زايد يفتتح القمة العالمية لطاقة المستقبل

ابوظبي: عماد سعد:
أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تولي إهتماماً كبيراً لقضايا التنمية المستدامة لما لها من أثر مباشر على حياة أجيالنا القادمة حيث يؤكد صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في جميع المحافل على أهمية الحرص على ضمان مستقبلٍ مشرقٍ لأجيال الغد.
وقال سمو ولي عهد ابوظبي أن القمة العالمية لطاقة المستقبل ما هي إلا نتاج هذه الرؤية الثاقبة حيث وفرت هذه القمة التي تحتضنها أرض الإمارات منصة مثالية لدعم الباحثين وتشجيع الإبتكار والإبداع في حلول الطاقة المتجددة الأمر الذي يسهم في تسريع عجلة التقدم التكنولوجي في هذا المجال.



جاء ذلك خلال افتتاح أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل في دورتها الرابعة الاثنين 17 يناير 2011 والتي انطلقت بمركز أبوظبي الدولي للمعارض.
وأضاف سموه أنه لطالما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة المبادرات في مواجهة التحديات وتتصدى لها بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء وأهل الاختصاص والخبرة واليوم يواجه العالم تحديات كبيرة على صعيد الطاقة والمياه وتغير المناخ وغيرها العديد من القضايا التي تطال بآثارها البشرية في كافة أنحاء الأرض ونظراً لجسامة هذه التحديات لا بد من تكاتف الجهود الدولية وتوحيدها من أجل التوصل للحلول المنشودة.
واعرب سموه عن ترحيبه وسعادته بالوفود المشاركة من كافة أنحاء العالم من اجل مناقشة السبل الكفيلة بتحقيق استجابة دولية فاعلة سواء على صعيد السياسات والتشريعات، أو على صعيد تشجيع الابتكارات والحلول التكنولوجية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3480

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى