انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

ثار مؤخرا موضوع مخاطر حشوات السيليكون لتكبير الثديين، وقد طالبت السلطات الفرنسية بشكل عاجل وإلزامي من نحو 30 ألف سيدة بضرورة إزالة تلك الحشوات بعد أن تبين أنها تحمل مخاطر صحية جمة على المدى الزمني القصير والطويل.

هذه الحشوات تصنعها شركة بولي امبلانت بروتيس ، وقد ثار الجدل حول نوع السيلكون المستخدم، والذي تبين انه غير مصرح به للأغراض الطبية، و أن تلك الحشوات المصنوعة منه تميل إلى الانفجار داخل الثدي.

الحكومة الفرنسية شكلت لجنة خاصة لمتابعة موضوع ازالة الحشوات السيليكونية وقد صرح الدكتور لوران لانتييري، وهو عضو باللجنة بقوله (ينبغي أن نزيل كل تلك الحشوات، ونحن بالفعل في مواجهة أزمة طبية خطيرة ).



كما صرحت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية انه يتعين على جميع النساء اللاتي زرعت لهن حشوات ثدي من إنتاج تلك الشركة أن يراجعن الجراحين الذين أجروا لهن الجراحات في أقرب وقت ممكن.

هذه القضية الخطيرة تفاقمت بعد ان تلقت الشرطة الفرنسية نحو 2000 شكوى من سيدات زرعت لهن تلك الحشوات وانفجرت في صدروهن، مما اضطر الشرطة إلى فتح تحقيق جنائي مع مسؤولي الشركة، ومنذ اكتشاف عيوب تلك الحشوات أمكن إزالة 523 حشوة منها، وقد تبين أن الحشوات التي تنتجها شركة (بولي إمبلانت بروتيس) مصنوعة من نوع من السيليكون المخصص للأغراض الصناعية وليس الطبية.

هذا وقد أبدت الحكومة الفرنسية استعدادها لتحمل كافة المصاريف تكاليف إزالة تلك الحشوات بعد ان تبين وفاة امرأة فرنسية بسبب تلك الحشوات الصناعية وإصابة عدد من السيدات بسرطان الثدي.

هذا ويشكل السيليكون رخيص الثمن والمستخدم في تلك الحشوات مصدر الخطر حيث يمكن ان يتمزق وان تتسرب منه مادة السيلكيون ويتسبب في حدوث التهابات حادة للجسم وتسمم الدم مع احتمال الإصابة بمرض السرطان .

اقرأ أيضا

المشي وتناول الفواكه يساعدان على الإقلاع عن التدخين

النوم المريح يزيد من جمال وجاذبية الإنسان

باحثون يؤكدون أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل ذكاء الأطفال

مشاهدة التلفاز لساعات طويلة مضر بصحة الإنسان

فريق من الباحثين العرب ينتج علاجا للسرطان من الإبل

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3267

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى