انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » دراسات للتعرف على مخاطر مادة بيسفينول ايه المستخدمة في صناعة علب الطعام البلاستيكية

دراسات للتعرف على مخاطر مادة بيسفينول ايه المستخدمة في صناعة علب الطعام البلاستيكية

أكد باحثون أمريكيون أنهم يشعرون بالقلق بسبب استخدام مادة ( بيسفينول ايه ) في صناعة علب الطعام على نطاق واسع، حيث يعتقد أن تلك المادة خطرة على صحة الإنسان.

وذكرت ليندا بيرنبوم مدير المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية  الكونجرس الأمريكي أنهم يجرون حاليا أكثر من 11 دراسة على الحيوانات تكلف زهاء 20 مليون دولار للتعرف على مدى خطورة ( بيسفينول ايه )، وأضافت أن هناك مخاوف بشأن تأثيرات صحية متعددة محتملة  للتعرض لهذه المادة، وأوضحت أن معظم التعرض لمادة ( بيسفينول ايه ) بين البشر  يحدث عبر الغذاء فهناك مصادر أخرى للتعرض للمادة تتضمن الهواء والغبار  والمياه.

وتستخدم مادة ( بيسفينول ايه ) في صناعة علب الطعام والشراب والزجاجات البلاستيكية المخصصة للمشروبات وقوارير رضاعات الأطفال البلاستيكية.



هذا وتعتزم بعض الدول ككندا منع استخدام هذه المادة في صناعة القوارير البلاستيكية والمستخدمة منذ عقود، والتي تكسب البلاستيك قوامه.

ويعتقد أن مادة ( بيسفينول ايه ) الموجودة في بعض مياه الشرب تتسبب في أمراض القلب والسكري وخلل في انزيمات الكبد، وقد كشفت بعض الدراسات أن هذه المادة تتسبب بتشوهات بين الأسماك والضفادع التي عاشت في مياه ملوثة بها.

اقرأ أيضا

تحذير طبي من خطر كسر حبة الدواء قبل تناولها

فوائد واستعمالات الشاي الأخضر

عصير الطماطم يحد من هشاشة العظام

نصائح طبية لتقوية جهاز المناعة في الجسم

لا تفرط في تناول السمك المدخن

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3267

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى