انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » جنرال إلكتريك تستعرض أهم تقنياتها الحديثة لتعزيز الطاقة أثناء “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2011”

جنرال إلكتريك تستعرض أهم تقنياتها الحديثة لتعزيز الطاقة أثناء “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2011”

أبوظبي: عماد سعد

تشارك “جنرال إلكتريك GE”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (GE: NYSE)، في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تعقد في العاصمة أبوظبي بين 17 إلى 21 يناير الجاري. وتأتي مشاركة GE في إطار التزامها بتطوير حلول أكثر ذكاءً ونظافة وكفاءة في قطاع الطاقة تساهم في تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.
وتعقد “القمة العالمية لطاقة المستقبل” تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنظمها “شركة أبوظبي لطاقة المستقبل” (مصدر) تحت عنوان “تمكين المستقبل”.
وقال جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط: “تدأب GE على توظيف قدراتها العالمية في منطقة الشرق الأوسط في مختلف أنحاء المرونة على صعيد الوقود، وتسهم في دعم النمو الاقتصادي للمنطقة بأسلوب صديق للبيئة”. وأضاف: “نحن ندرك احتياجات المنطقة على أتم وجه، لذا نحرص على تزويدها بحلول خاصة تشاركها بناء مستقبل أكثر استدامة على صعيد الطاقة، وفي نفس الوقت تتيح إمكانية استثمار الثروات المحلية بأفضل شكل ممكن”.



وسيكون مارك فاشون، نائب رئيس مبادرة “الإبداع البيئي” GE Ecomagination، المتحدث الرئيسي في المنتدى التقني الذي يقام على هامش “القمة العالمية لطاقة المستقبل” بتاريخ 19 يناير في الساعة 10:45 صباحاً. وسيسلط فاشون الضوء على أحدث المستجدات المتعلقة بمبادرة “الإبداع البيئي Ecomagination” التي أطلقتها GE بهدف تلبية متطلبات العملاء في الحصول على منتجات طاقة ذات كفاءة عالية بما يسهم في تحقيق مزيد من النمو المستدام. ويشار أن GE نجحت خلال عام 2010 في استثمار 1,5 مليار دولار في مجال التطوير والأبحاث ضمن مبادرة “الإبداع البيئي Ecomagination” لتحقق بذلك هدفها في مضاعفة استثماراتها السنوية قبل الفترة المحددة في جدولها الزمني بعام كامل. وفي سياق التزامها بابتكار تقنيات جديدة، قدمت الشركة خلال عام 2010 التزاماً جديداً باستثمار 10 مليار دولار لتعزيز الأبحاث والتطوير في مبادرة “الإبداع البيئي Ecomagination” بحلول عام 2015. كما أطلقت GE خلال العام الماضي أيضاً، وكجزء من “الإبداع البيئي”، مبادرة تهدف إلى تقديم مبلغ 200 مليون دولار لتمويل أفضل الأفكار التي من شأنها تعزيز أداء شبكات توزيع الكهرباء.
علاوة على ما سبق، سيشارك فرانك أوكلاند، المدير العام الإقليمي لقطاع أعمال “ديجيتال إنيرجيDigital Energy” التابع لـ GE Energy Services ، في جلسة عامة بتاريخ 19 يناير في الساعة الثانية ظهراً لمناقشة شبكات التوزيع الذكية ودورها في التكامل المتجدد. وسيسلط أوكلاند الضوء على نوعية الاستثمارات الكفيلة بتوفير أنواع شتى من التقنيات المطلوبة للتوليد اللامركزي للطاقة، وكذلك تعزيز وتحديث البنية التحتية للكهرباء بالاستناد إلى أحدث التقنيات المتطورة.
وتشارك GE عبر الجناح رقم “5320” في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تنظم تحت شعار “تمكين المستقبل”. وتعرض الشركة خلال الحدث مجموعة منتجاتها وخدماتها الذكية والنظيفة والعالية الكفاءة في قطاعات الطاقة والمياه والنفط والغاز، والتي تشتمل على حلولها المتخصصة بتحديث شبكات التوزيع بما يلبي كافة المتطلبات المرتبطة بالسعة والاستدامة والاقتصاد والأمان. وتتضمن أهم النقاط التي ستستعرضها GE خلال القمة ما يلي:
• التقنيات المبتكرة والعملية من حيث استخدام الوقود، بما فيها الغاز الحيوي Jenbacher منGE Energy، والمحركات التي تعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى محفظة الشركة من التوربينات الغازية والبخارية التي تتيح مزيداً من المرونة والكفاءة التشغيلية.
• المبادرات المحلية الرائدة التي تعمل عليها GE بالتعاون مع أهم شركات الطاقة والهندسة في الشرق الأوسط، والتي تهدف إلى تعزيز منشآت الخدمة المحلية والعالمية التابعة لـGE. وعلى سبيل المثال، سيتم إعطاء فكرة عن مبادرة “مصدر” في أبوظبي التي تهدف إلى مواكبة التوجه العالمي لحفظ الموارد الطبيعية وتطوير قطاع الطاقة البديلة، حيث تلعب GE دوراً رئيسياً في هذه المبادرة المصممة لمساعدة أبوظبي على ترسيخ مكانتها في سوق الطاقة العالمية، ومواصلة تعزيز حضورها فيها على المدى الطويل.
وعبر مواردها العالمية وخبرتها الكبيرة وسجلها الحافل في المنطقة، تمتلك شركة GE كافة المؤهلات التي تمكنها من المساهمة بدور فاعل في تلبية متطلبات منطقة الشرق الأوسط واحتياجاتها من موارد الطاقة الأكثر نظافة وفعالية.

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3491

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى