انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الإنترنت والإتصالات » 13 عاما على تأسيس عملاق الإنترنت شركة جوجل google

13 عاما على تأسيس عملاق الإنترنت شركة جوجل google

تأسست شركة جوجل google العملاقة في شهر سبتمبر لعام 1998، علي يد كل من لاري بيدج و سيرجي برن، ووقتها كانا طالبين في بجامعة ستانفورد، وكانت شركة خاصة يملكها عدد قليل من الأفراد.

وفي 19 من شهر أغسطس عام 2004، طرحت شركة جوجل أسهمها لإكتئاب عام ابتدائي حيث رفعت الشركة من رأس مالها بشكل كبير ووصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

وحققت شركة جوجل نجاحا كبيرا في عالم الإنترنت، فقد تعددت منتجات هذه الشركة بشكل كبير، فلم يقتصر عملها على محرك البحث الشهير، بل كانت رائدة في مجال البريد الإلكتروني والإعلانات والخرائط الرقمية واستضافة المواقع والمدونات وتنظيم عملها ضمن قواعد بيانات دقيقة وواضحة يمكن الوصول إليها بكل سهولة ويسر، كذلك اتخذت شركة جوجل خطوات متقدمة في مجال تطبيقات الأوفيس وإنشاء الشبكات الاجتماعية التي تمكن الأفراد من التواصل فيما بينهم عبرها وتبادل الملفات والصور على اختلاف أنواعها، كذلك تميزت جوجل بتقديمه لخدمة استضافة أفلام الفيديو وعرضها.



ويقع موقع شركة جوجل في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وشركة جوجل تضم طاقم عمل متميز وقد بلغ عددهم في شهر مارس عام 2009 نحو 20 ألف موظف من المتخصصين والمؤهلين في مجال البرمجيات والدعم الفني وإدارة المحتوي الرقمي وغيرها من الوظائف.

هذا وقد أخذت شركة جوجل على عاتقها تقديم أفضل الخدمات لرواد الإنترنت كما أولت المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع اهتماما بالغا وحافظت على علاقة ايجابية مع كل المتعاملين مع الشركة ، وقد تمكنت شركة جوجل من احتلال المرتبة الأولى في تقييم أفضل الشركات الذي تجريه مجلة فورتشن ، كما تبؤت علامتها التجارية مركز الصدارة، وتصف شركة مهتما التي تسعى إلى تحقيقها بقولها

Google’s mission is to organize the world’s information and make it universally accessible and useful.

—Google, Corporate Information

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3504

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى