انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ما حقيقة المذنب الينين وخطره على الكرة الأرضية؟

ما حقيقة المذنب الينين وخطره على الكرة الأرضية؟

تناقلت عدد من المواقع الالكترونية وتم نشر أكثر من مقطع مصور على اليوتيوب، وهي تتضمن أخبار وتأكيدات على الخطر الذي ينتظر الكرة الأرضية بسبب اقتراب المذنب الينين Elenin منها، وان هذا المذنب سوف يتسبب في وقوع زلازل مدمرة وسوف تؤدي إلى حدوث كوارث حقيقية على الأرض.

ويؤكد العلماء أن مثل تلك المعلومات مضللة وليست صحيحة، وأن المذنب الينين لا يشكل ذلك الخطر الذي تم وصفه من قبل البعض، وان الزلازل التي تحدث على الأرض، ليس لها علاقة لا من قريب أو بعيد بالمذنبات، بل هي حركات أرضية داخلية، وليس للنجوم والكويكبات والمذنبات أي علاقة بها.

وحول هذا المذنب أوضح عميد معهد الفلك وعلوم الفضاء في جامعة ال البيت رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور حنا صابات في حديث مع وكالة الأنباء الأردنية ( أن المذنب الينين الذي سيصل إلى أدنى اقتراب له من الأرض في السادس عشر من الشهر القادم ، لن يكون له أي تأثير على كوكب الأرض لأنها لن تتقاطع مع مخلفات مذنب الينين أو ذيله الترابي ).



من جهة أخرى ذكر أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل والبيئة في قسم الجيولوجيا البيئية والتطبيقية في الجامعة الأردنية البروفيسور نجيب ابو كركي أن ما تم نشره من أفلام تبين الدمار المتوقع للكرة الأرضية لا تستند إلى أي أساس علمي بل هي تهيؤات خيالية، ويبدو ان من قام بإعدادها وتقديمها على شكل محاضرة ينتمي إلى إحدى المجموعات الدينية التي تبشر دوما بنهايات قريبة للعالم ).

يذكر أن مذنب الينين والذي يحمل اسم من اكتشفه، عبارة عن مذنب صغير الكتلة، وانه لا يستطيع أن يؤثر على حركة الأرض، بل أن الأرض هي التي سوف تحركه وتتسبب في حدوث اضطرابات في عناصره المدارية.

هذا ويعمل العلماء على رصد كافة الأجرام السماوية والمذنبات التي قد تقترب من الأرض والتي يمكن أن تشكل خطرا على الحياة على كوكبنا، وتبين الدراسات الفلكية أن الينين لا يشكل أي خطر على كوكبنا الأزرق النابض بالحياة.

اقرأ أيضا

شاهد أمواج تسونامي تضرب اليابان

سبب تحليق الطيور المهاجرة على شكل حرف V

سلوك النمل يدهش العلماء ويرشدهم لتطوير تقنيات معقدة – فيديو

شاهد وادي مارينريس على كوكب المريخ

شاهد الجانب المخفي من القمر

شاهد قمر زحل هايبيريون بفوهاته الغريبة

إعصار عملاق على المشتري بحجم يفوق حجم الأرض

الإمارات تحذر من ظاهرة المد الأحمر

خنفساء الروث .. أقوى حشرة في الطبيعة

تصوير مدهش لبركان ثائر في وسط المحيط ( فيديو )

الكاسواري … أكثر الطيور خطورة ( فيديو )

من نبات الزينة المنزلية .. نبته السجادة (اجلونيما كوميوتا)

شاهد الحوت الأزرق .. أضخم كائن حي في العالم

من نباتات الزينة … نبتة الخنشار ( المنشار )

شاهد بركان ثائر يلقي بحممه في تشيلي

عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3455

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى