انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » ديوان النخلة بألسنة الشعراء

ديوان النخلة بألسنة الشعراء

بتوجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك صدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي
ديوان النخلة بألسنة الشعراء، أجود 40 قصيدة في حب النخلة

بتوجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، صدر عن الأمانة العامة للجائزة كتاب إلكتروني جديد بعنوان (ديوان النخلة بألسنة الشعراء) يضم أجود 40 قصيدة في حب النخلة للمشاركين ضمن مسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” خلال أربع سنوات 2017 – 2020 ضمن سلسلة الإصدارات الإلكترونية للجائزة المتخصصة التي غدت جزءاً من مصادر المعلومات الأساسية في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بأن ديوان الشعر النبطي هذا جاء من وحي المسابقة الدولية “النخلة بألسنة الشعراء” التي أطلقتها الجائزة منذ العام 2017 وشارك فيها خلال أربع سنوات 291 شاعراً وشاعرة يمثلون 17 دولة عربية، تنافسوا فيها على حب النخلة فاز منهم 14 شاعراً، بإشراف لجنة تحكيم دولية متخصصة.

وأضاف بأن مسابقة “النخلة بألسنة الشعراء” تأتي ضمن أنشطة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الثقافية الهادفة إلى توطين المعرفة العلمية المتخصصة وتعزيز ثقافة نخيل التمر وتسليط الضوء على أهمية الشجرة المباركة، بهدف توظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر (وصف شجرة النخيل) ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد في حب النخلة، وتشجيع الشعراء على الإبداع وكتابة قصائد نوعية وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس بطريقة شفافة وتحقيق الشهرة من خلال تسليط الأضواء على تجارب الشعراء الفائزين بالمسابقة. حيث حظيت المسابقة بمشاركة عربية واسعة من الشعراء، وأغنت الساحة الشعرية بقصائد مميزة.

كتاب ديوان النخلة بألسنة الشعراء يقع في 68 صفحة من القطع الصغير (A5). سوف يساهم في توطين المعرفة المتخصصة بالشجرة المباركة، ويمكن لمن يرغب في اقتناء نسخة الكترونية من الكتاب تحميله مجاناً من خلال الموقع الالكتروني لمكتبة الجائزة (www.ekiaai.com).

لتحميل الكتاب انقر هنا

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 1041

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى