انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » تحذيرات وإجراءات يجب اتباعا في مواجهة فيروس كورونا

تحذيرات وإجراءات يجب اتباعا في مواجهة فيروس كورونا


تسود حالة من الهلع شتى انحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وقد اتخذت كثير من دول العالم اجراءات قاسية لمحاصرة الفيروس والقضاء عليه وتقليل الخسائر الى الحد الأدنى.

تاليا الاجابة على تساؤل طرحه موقع DW بعنوان أين يختبئ فيروس كورونا؟ ، تاليا استعراض سريع لما يجب معرفته حول فيروس كوورونا المستجد

احذر من مقابض الأبواب

يستطيع الفيروس البقاء على مقابض الأبواب لأربعة ايام جراء مسك تلك المقابض بالأيدي الملوثة برذاذ الناتج عن السعال أو العطاس والمحتوي على فيروسات الكورونا.

احذر من الأكل خارج المنزل

يجب الانتباه واحذر الحذر عند الأكل في الأماكن العامة وفي المطاعم، اذ قد يتواجد الفيروس على اسطح الطاولات والكراسي وأدوات المائدة جراء الرذاذ الصادر عن بعض الأشخاص من السعال والعطس.

لمس الخضروات والفواكه في السواق التجارية

يبين المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر احتمالية ان ينتقل فيروس كورونا المستجد بواسطة الخضار والفواكه في الأسواق التجارية بأنه ضئيل جدا ، لكن ينصح بغسلها جيدا بعد شرائها كما طهي الخضار يؤدي الى القضاء على الفيروسات.



مخاطر البضائع المستوردة

البضائع المستوردة لا تشكل خطرا اذ أن نقلها يستلزم اياما طويلة وتتعرض بالتالي لتغيرات جوية حتى تصل الى وجهتها النهائية.

هل الحيوانات الأليفة ناقل للفيروس

يبين الخبراء ان احتمالية انتقال الحيوانات الاليفة بالعدوى ضئيل جدا، إلا انه ليس مستبعد حيث لا تظهر على الحيوانات أية أعراض لكن لا يعني أنها غير حاملة للفيروسات التي قد تنتقل للإنسان بواسطة رذاذ لعابها.

مصدر الصورة
pixabay.com

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 1002

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى