انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الحياة الصحية » ما فائدة التوقف عن التدخين ؟

ما فائدة التوقف عن التدخين ؟


هل التوقف عن التدخين بعد ممارسته عدة سنوات يفيد المدخن؟ لقد دلت الإحصاءات التي قامت بها جمعية السرطان الأمريكية، أن هذا التوقف يفيد ويقلل خطر الإصابة بالسرطان بمعدل النصف حتى بعد عدة سنين من التدخين، ومن الأمور المسلم بها أن الذين لا يدخنون هم اقل الناس تعرضا للاصابة بهذا المرض.

فاسأل نفسك لماذا تدخن؟

ان التدخين ليس من الأمور التي ينساق إليها الإنسان بطبيعته، كما انه ليس وظيفة من وظائف أعضاء الجسم، إنما هو عادة يتعلمها الشخص، وتكلفه أموالا طائلة كما أنها توقع الضرر بالجسم وتهد أركان صحته.

وبلا شك أن مشاكل الحياة كثيرة ومعقدة مما يلقي على أكتاف الناس أحمالا ترهقهم فيشعر بعضهم معها بالحاجة إلى «النيكوتين» ليكسبهم نشاطا وقتيا دون أن ينظروا إلى عواقبه المستقبلية، فالحاجة الحاضرة تعميهم عن الأضرار الطويلة الأمد التي ستلحق بهم.



ونتساءل هنا: ما الفائدة من الإقلاع عن التدخين؟

للإقلاع عن التدخين فوائد طبية عديدة منها تحسين الهضم فورا وإعادته إلى الحالة الطبيعية، وابتعاد الخطر عن العينين وتفادي ضعف البصر، وتنقية الدم وتحسين حالته، وانتظام نبضات القلب وازدياد فعاليته، وقلة فرصة الإصابة بقرحة المعدة والإصابة بسرطان الرئة والإصابة بأمراض الأنف والفم ولا يصابون بالسعال الدائم (سعال المدخن).

إعداد
المهندس جمال علي فارس

مصدر الصورة
pixabay.com

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 965

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى