انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » أول روبوت مساعد للمعلم في الإمارات

أول روبوت مساعد للمعلم في الإمارات


م. أمجد قاسم

أطلقت دولة الامارات العربية المتحدة اول روبوت متخصص لكي يكون مساعد للمعلم بحيث سيكون وسيلة مساعدة وداعمة في العملية التدريسية والتعليمية في المدارس.

ويتم ادخال بيانات الطلاب الى هذا الروبوت المعلم حيث يستطيع التعرف على التلاميذ يمجرد النظر اليهم ويقيس ويحلل مستوهم الدراسي والتحصيلي ومدى قدراتهم الدراسية.

هذا الروبوت المعلم عرض مؤخرا في معرض التعليم الدولي الذي عقد في امارة الشارقة مع عدد من التقنيات والابتكارات الخاصة بالعملية التعلمية ووسائل التعلم المساعدة للمعلمين، وقد شارك في المعرض 20 دولة.



وتشهد دولة الامارات العربية المتحدة تقدما كبيرا في استخدام التقنيات الحديثة في عملية التعلم لطلبة المدارس ، حيث تم تطوير تقنيات التدرب والتعليم باستخدام الواقع الافتراضي الذي يعمل على محاكاة الواقع ويدمج ما بين النظرية والواقع العملي على ارض الواقع.

يذكر ان معرض التعلم الدولي شهد اقبالا كبيرا من قبل الطلبة وأولياء امورهم والمهتمين والمتخصصين في العملية التعليمية ، حيث تم عرض آخر المستجدات في تقنيات التعلم والتي عرضتها عدد من الجامعات الاماراتية الحكومية والخاصة وكذلك بعض الجامعات العالمية المتخصصة.

مصدر الصورة
nabd.com

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3533

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى