انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » أضرار التواء العنق وعلاجه

أضرار التواء العنق وعلاجه


ينجم عن التواء العنق والرأس بشكل مفاجئ أضرار بالغة للجسم، فعادة في حالة ارتطام السيارة حيث يسبب الرأس جهدا كبيرا على العنق مما يؤدي إلي شد العضلات وتمزيق الأربطة والأوتار والضغط على الأعصاب ومع أن الكدمة الأولية والالتهاب سرعان ما يستقران إلا أن تلفا دائما قد يصيب العظام أو الأعصاب أو الأقراص الغضروفية الموجودة بين الفقرات.

أعراض التواء العنق

أكثرها شيوعا حدوث الم، أو وخز خفيف أو خدران في الرأس أو العنق او الكتفين أو الذراعين خاصة عندما يكون الرأس في وضع معين، وتتسبب هذه الأعراض نتيجة الضغط على الأعصاب الشوكية، والأعراض الأخرى تشتمل على دوار او قرع في إحدى الاذنين نتيجة الضغط على شريان في العنق.

ما العمل؟

تجنب الحركات أو الأوضاع التي تسبب الألم ومحاولة ارتداء قبة طبية طرية، يمكن شراؤها من الصيدليات او محلات بيع التجهيزات الطبية، أما في الليل تعدل الوسادة بحيث تريح العنق أو شراء وسادة مصممة خصيصا لهذا الغرض وتناول مسكنات للألم اذا لزم الأمر عند النوم.



معالجة التواء العنق والرأس

إجراء معالجة طبيعية تشتمل على وسائل ميكانيكية أو يدوية أو معالجة بالأمواج فوق الصوتية وكلاهما يريح كثيرا، وبنفس الوقت يمكن استشارة اختصاصي تقويم العظام او اختصاصي المعالجة بتقويم العمود الفقري يدويا ولحسن الحظ فان معظم الحالات تستقر في النهاية الا انه قد يلزم أحيانا إجراء عملية جراحية لتثبيت العنق.

ترجمة: مي كواليت

مصدر الصورة
pixabay.com

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 935

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى