انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » العلاجات والعقاقير » كيف تعالج تجاعيد البشرة ؟

كيف تعالج تجاعيد البشرة ؟


د. عبد الله أنور الداوود
اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية

الشيخوخة ظاهرة فسيولوجية تختلف من شخص لآخر وتختلف مع أنواع البشرة وبنيتها التحتية فإذا كانت قوية ومتينة يتأخر تهدل البشرة وارتخاؤها والبشرات الجافة تتجعد قبل سواها. أما البشرات السوداء فهي بتلوينها الطبيعي محمية من أشعة الشمس .

والشيخوخة ظاهرة طبيعية وحتمية عند الجميع تبدأ آثارها بالظهور شيئا فشيئا بعد سن الثلاثين وبمعزل عن العوامل الطبيعية والشمس تضاعف مسار الشيخوخة حيث أن البشرة حساسة جدا أو تعاني كثيرا من التعرض لأشعة الشمس .

والنقص في الهرمونات عند النساء وبعد سن الخمسين يولد أثرا بالغا في حالة البشرة ومظهرها وجمالها، فتزداد رقة وتميل بسرعة إلى التجفف وحالة الجسم العامة وصحته تلعبان دورا مهما في هذا المجال وكذلك انعدام التوازن في التغذية والإفراط في التدخين والنقص في التمارين البدنية فكل هذا يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر غير لائق.

يوجد علاجات كثيرة ضد التجعدات للحفاظ على بشرة شابة يحددها الطبيب ومن هذه العلاجات فيتامين (أ) ويعتمده المختصون بنجاح متزايد منذ أمد بعيد ويمتاز بفعاليته الجيدة فيخفف من التجعدات الكبيرة والصغيرة وهو يعمل كعنصر تقشير للبشرة ومنها أيضا أحماض الفاهیدروکسي التي تستخدم منذ عدة سنوات لتقشير الطبقة الخارجية الميته مما يفتح لونها ويضاعف ترطيبها .



ومن العمليات التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال:

التقشير وهي عملية تقشير الوجه في عيادة الطبيب المختص بحامض الفلايكولك بنسبة من 30% إلى 70% ويتطلب من 5 إلى 7 جلسات بمعدل جلسة كل اسبوع وهي احدث طريقة حتى الآن.

الليزر

وهي طريقة حديثة لكنها مكلفة وتستعمل الآن في جميع دول العالم.
الكشط بطريقة السنفرة وتستعمل فيها آله خاصة تحت البنج الكامل ويحتاج المريض هنا لعدم التعرض للشمس كليا لمدة شهرين.

الكولاجين

وتعتمد بحقن الجلد بمادة الكولاجين لتعبئة التجعدات .
عمليات الشد وهي عمليات جراحية تجميلية.

مصدر الصورة
liveabout.com

عن الكاتب

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

عدد المقالات : 1001

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى