انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » نصائح طبية للعناية بالجلد والبشرة

نصائح طبية للعناية بالجلد والبشرة

آفاق علمية وتربوية – يتسبب فصل الصيف في إلحاق بعض التغيرات غير المستحبة بالجلد، حيث قد تبدو جافة ومرهقة ومتعبة، وينصح خبراء التجميل بضرورة إتباع بعض النصائح للعناية بالجلد ولتفادي تلك المشاكل الصحية، ومن تلك النصائح:

1- العناية بالتغذية، حيث يجب أن يكون الغذاء الذي يتناوله الإنسان متوازنا وان يحتوي على كافة العناصر الغذائية، مع أهمية تناول الفواكه والخضروات يوميا، وشرب كميات كافية من المياه.

2- استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس دائما، حيث أنّ التعرض الطويل للشمس وأشعتها فوق البنفسجية قد يسبب حروق الشمس وبعض أشكال سرطان الجلد كما قد يؤثر على العينين والجهاز المناعي للجسم. وإذا كان لا بد من التعرض لفترات طويلة للشمس وأشعتها فوق البنفسجية فمن الأفضل استعمال قناع للبشرة.

3- تجنب استعمال الفتيات لمساحيق التجميل الكثيفة ، والعناية بتنظيف البشرة يوميا وترطيبها بشكل مناسب وطبيعي، ومن المهم ملاحظة أن العرق يمكن أن يتلف الماكياج في الصيف ويسبب انسدادا في المسامات ، ومن ثم حدوث البثور، ولهذا من المهم الحفاظ على نظافة البشرة و المسامات النظيفة عن طريق غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات يوميا خصوصا في فصل الصيف الذي نعرق فيه كثيرا.



4- في فصل الصيف تتسبب الشمس، والرمل، والعرق بالإضافة إلى بقايا الماكياج في غلق المسامات وتسبب ظهور البثور والالتهابات الجلدية. ولذا يعد التقشير مهما جدا في فصل الصيف لأنه يقلل من تراكم الأوساخ والماكياج والعرق في المسامات، ويفضل القيام بعملية التقشير بعد استشارة أخصائي التجميل.

5- التعرض الطويل للهواء البارد الخارج من المكيفات يتسبب في إلحاق الضرر بالبشرة وذلك لكونه هواء جاف حيث يتسبب في إحداث خلل في نظام الدورة الدموية في الجلد، هذا بالإضافة إلى أن التعرض الطويل للهواء البارد يلحق الضرر بالجهاز التنفسي وبالمفاصل والعظام والعيون.

اقرأ أيضا

فوائد حبة البركة العلاجية والغذائية

مرض الكزاز أو التيتانوس … الأعراض والعلاج

تناول القهوة والشاي يخفضان من خطر الإصابة بمرض السكري – فيديو

تأثير بعض العقاقير والمواد المخدرة والمنبهة على الجهاز العصبي للإنسان

أسباب شيخوخة الجلد المبكرة والوقاية منها

كيف تعرف أنك تعاني من نقص أحد الفيتامينات ؟

مشروبات هامة احرص على تناولها لخفض وزنك

هل شرب الماء بكثرة يزيد من وزن جسم الإنسان؟

احذر الوجبات السريعة تزيد من معدل الإصابة بسرطان الأمعاء

نصائح هامة لنوم مريح

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3565

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى