انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » النبات والحيوان » تعرف على دجاج دونغ تاو .. الأغلى والأندر في العالم

تعرف على دجاج دونغ تاو .. الأغلى والأندر في العالم


يعد دجاج دونغ تاو Dong Tao Chicken الفيتنامي من اغرب فصائل الدجاج في العالم وأندرها، حيث يمتاز بشكل الغريب، حيث لديه ساقين كبيرين وسميكين وتختلف تماما عن بقية سيقان الدجاج التي نعرفها.

ما يميز ايضا دجاج دونغ تاو أن لحمها لذيذ، وهذا الدجاج يوجد في فيتنام في منطقة خواي تشاو Khoai Chau ، والتي توجد علي بعد 30 كيلو متر من هانوي Hanoi

يذكر ان هذه السلالة النادرة من دجاج دونغ تاو كانت تربي قديما وتقدم للعائلة المالكة، وحاليا تربى هذه الدواجن وتقدم في المطاعم الراقية وللأثرياء فهي ذات مذاق لذيذ كما ان ارجلها ايضا لذيذة كما يقول من يتذوقها.

ولون دجاج دونغ تاو ابيض والديوك لها ريش ملون وارجله قوية ومغطاة باللون الأحمر ويصل وزن الديك الى ستة كيلوغرامات ، اما يعر زوج الدجاج منها فيمكن ان يصل الى 2500 دولار امريكي.



ان ما يجعل دجاج دونغ تاو من الدواجن النادرة هو انها تضع قليل من البيض مقارنة ببقية انواع الدجاج كما انها حساسة للتغيرات المناخية، كما ان اقدامه الكبيرة تجعل عملية فقس البيض صعبة مما يحتم على مربي هذا الدجاج مساعدة هذه الدجاج على التفقيس ، علما بان الصغار تأخذ نحو عام لتصبح طائرا مكتملا صالحا للبيع.

مصدر الصورة
http://ruta-33.blogspot.com

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3447

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى