انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » روبوتات قاتلة تهدد الجنس البشري في المستقبل

روبوتات قاتلة تهدد الجنس البشري في المستقبل


المهندس أمجد قاسم

يوما بعد يوم يزداد دور الروبوتات في حياتنا حتى اصبحت كثير من القطاعات تعتمد بشكل شبه كامل على الروبوتات وخاصة في انجاز بعض الأعمال الخطيرة، وهذه الروبوتات التي اصبحت تلعب دورا رئيسا في حياة الانسان حاليا تم تزويدها ببرمجيات خاصة للذكاء الصناعي بحيث اصبحت قادرة على اتخاذ كثير من القرارات الهامة.

الباحثون يحذرون من المخاطر الجمة التي يمكن ان تشكلها جيوش الروبوتات على البشر بحيث انه يمكن لهذه المخلوقات الآلية ان تشكل خطرا على مستقبل البشر على كوكب الأرض.

الموضوع ليس خيال علمي ، بل ان ملامح ذلك اصبحت تتبلور في ظل استخدام كثير من الروبوتات في اعمال قتالية تستهدف البشر حاليا وتقضي عليهم.

لقد تنبه عدد كبير من العلماء والباحثين الى هذه المخاطر المحدقة بالبشر والتي قد تتحول الى خطر داهم على وجود الناس على الارض في المستقبل، فخلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم الذي عقد مؤخرا حذر الباحثون من تطور الذكاء الاصطناعي والذي يتم تزويد الروبوتات المقاتلة به سيمكن هذه الآلات الصماء من اختيار اهدافها ومهاجمة البشر دون تدخل من البشر مما يعني ان قرار القتل قد اتخذته تلك الروبوتات بشكل ذاتي.

يقول المتخصصون في هذه الروبوتات ان هذه التطورات تشكل ثورة في عالم السلاح بعد اختراع البارود وتطوير الاسلحة النارية وتأتي الآن الروبوتات القاتلة التي يمكنها ان تقتل البشر بكفاءة عالية.



تقول ” ماري ويرهام” من حملة أوقفوا الروبوتات القاتلة ، ان البشر حاليا بحاجة ماسة الى معاهدة عالمية لتحقيق أمن العالم وان مستقبل البشر يتوقف على درأ هذا الخطر .

من جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريس ” بالتصدي لهذه الربوتات القاتلة وبين ان تصنيع اسلحة قادرة على العمل لوحدها امر غير مقبول ابدا وهو عمل بغيض أخلاقيا وان وجود ضوابط لذلك امر في هام للغاية.

مصدر الصورة
turbosquid.com

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3448

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى