انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ابتكارات تقنية » أسلوب جديد في شراء الملابس ومن أي متجر في العالم

أسلوب جديد في شراء الملابس ومن أي متجر في العالم


يمثل اختيار الملابس المناسبة تماما للجسم مشكلة للكثيرين، الذين يضطرون للتنقل من متجر لآخر او تجربة ارتداء ملابس عدة في غرفة القياس في المتجر ليجدوا ما يناسبهم. لكن هذا سيكون من ذكريات الماضي بفضل ابتكار لعلماء يابانيين سيمثل ثورة في الطريقة التي نشتري بها الملابس من السوق المحلية او نوصي عليها عبر الانترنت مثلا من اي مكان في العالم.

الجهاز الذي طوره هؤلاء العلماء Hamam atsu 3d body scanner يعد أفضل جهاز ماسح يلتقط صورا ثلاثية الابعاد للجسم البشري ويسجل كافة قياساته بدقة تامة.

والجهاز الذي يبلغ ثمنه 45 الف دينار، مبرمج ليأخذ قياسات حيوية لاجزاء الجسم المختلفة ويكون نموذجا مجسما له، وعلى هذا النموذج وعبر انترنت تتم تجربة الملابس المختلفة التي يرغب الإنسان بشرائها، بحيث يأتي قراره بالشراء وفق ما يراه على الشاشة من مناسبة الملابس كليا لجسمه.

يعمل الجهاز الماسح باصدار اشعة تحت حمراء منخفضة الطاقة تسجل 300 الف نقطة على سطح الجسم وتأخذ اكثر من مائة قياس حيوي لاجزائه من الصدر والورك والخصر والفخذ والساق، وكل ذلك في اقل من 12 ثانية فقط، ويكون الجهاز اثر ذلك صورة مجسمة للجسم تنقل على الانترنت الى حيث تتم هملية تجربة الملابس التي يختارها الشخص من اي متجر للملابس في العالم، في الوقت الذي يكون فيه جالسا
امام الشاشة يراقب ليختار الزي الذي يعجبه.

ويمكن حفظ هذه الصورة المجسمة على الإنترنت ليستفاد منها في اية مشتريات في المستقبل، مما يوفر عمليات اخذ القياس ثانية او اعادة الملابس الى المتجر، او الطلب من الخياط إجراء تعديلات فيها لتناسب الجسم كما يحصل الانسان على بطاقة ذكية تتضمن قياساته الدقيقة يستعملها في اي متجر يرغب بشراء ملابس منه دون ان يضطر لاخذ قياسات ثانية.

المختصون يرون في هذا الجهاز وسيلة ثورية ستغير من الطريقة التي يبتاع فيها الإنسان ملابسه، ومن الطريقة التي يخيط بها الخياطون الملابس، اذ ستكون ملابس المستقبل مناسبة للفرد الواحد تماما.

متاجر ملابس كبرى في مختلف انحاء العالم أبدت اهتماما كبيرا بالتكنولوجيا الجديدة، وبدأ بعضها فعلا بالعمل للاستفادة منها.


قياسات الرأس التي تؤخذ بالتكنولوجيا الجديدة ستفيد الانسان في اختيار القبعة او النظارات المناسبة له وشرائها وهو في منزله ومن اي مكان في العالم، كما يمكنه من خلال مجسم رأسه على الشاشة تجربة تسريحة الشعر المناسبة له / لها من بين مئات التسريحات التي توفرها الصالونات الشهيرة في البلدان المختلفة.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3377

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى