انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » انطلاق أعمال التحضير للدورة الرابعة لمهرجان التمور المصرية بسيوة 2018

انطلاق أعمال التحضير للدورة الرابعة لمهرجان التمور المصرية بسيوة 2018

بالتعاون بين جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي مع وزارة التجارة والصناعة
انطلاق أعمال التحضير للدورة الرابعة لمهرجان التمور المصرية بسيوة 2018
توقيع عقد إنشاء مخازن التمور المبردة بالواحات البحرية بجمهورية مصر العربية

شهدت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي سلسلة من الاجتماعات الإدارية والفنية خلال الأسبوع الماضي في جمهورية مصر العربية مع عدد من الجهات الرسمية لمتابعة عدد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بدأتها باجتماع اللجنة المنظمة لمهرجان التمور المصرية بسيوة بنسخته الرابعة نوفمبر المقبل، برئاسة معالي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بحضور سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة والدكتور أمجد القاضي والدكتورة حنان الحضري.
كما جرى خلال الاجتماع وضع خطة تنفيذية لتأهيل وتسليم مصنع التمور الحكومي بالوادي الجديد الى محافظة الوادي الجديد الذي تشرف على تنفيذه الأمانة العامة للجائزة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة خلال احتفالات شهر أكتوبر 2018. بالإضافة الى تسليم مخازن التمور المبردة بالواحات البحرية في محافظة الجيزة خلال ستة أشهر من الآن.

كما استعرض سعادة أمين عام الجائزة الدكتور عبد الوهاب زايد خلال زيارة قام بها إلى معالي اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح تحضيرات اللجنة الفنية المنظمة لمهرجان التمور المصرية الرابع بسيوة 2018 وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح المهرجان بنسخته الرابعة.

كما جرى توقيع عقود التنفيذ الخاصة بإنشاء مخازن التمور المبردة بالواحات البحرية، كل من سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة وممثلاً عنها والدكتور أمجد القاضي ممثلاً عن وزارة التجارة والصناعة وتيسير عبد الفتاح رئيس مركز مدينة الواحات البحرية ممثلاً عن محافظة الجيزة والمهندس علاء عبد الباري ابراهيم ممثلاً عن الشركة الاستشارية والأستاذ محمد عبد الفتاح من شركة ميجا المقاول المنفذ للمشروع.

وأشار أمين عام الجائزة إلى أن كافة مشاريع البنية التحتية التي تشرف عليها الجائزة لتنمية قطاع نخيل التمر في جمهورية مصر العربية تأتي بمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة ضمن استراتيجية تطوير سلسلة القيمة المضافة لقطاع نخيل التمر بجمهورية مصر العربية.


وقد خصصت محافظة الجيزة 10 أفدنة بالواحات البحرية لتنفيذ المشروع وتوسعاته المستقبلية لإنشاء مخازن تمور مبردة سعة 3900 طن تمر نصف جاف بمدينة الباويطي بالواحات البحرية وفقاً للاشتراطات الصناعية والصحية والبيئية واعتبارات الأمن والسلامة المعتمدة. ولفت إلى أن إجمالي إنتاج الواحات البحرية من التمر يصل إلى 30 ألف طن سنوياً بإجمالي 1.5 مليون نخلة ويمثل المشروع أحد أوجه التعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

من جهة أخرى التقى سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة بسعادة الدكتور عبد السلام ولد أحمد الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في شمال افريقيا، وبحث معه استمرار العمل بأوجه التعاون القائم بين المؤسستين خصوصاً الدراسة الخاصة باستراتيجية تطوير سلسلة القيمة المضافة لقطاع التمور بالعالم العربي.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3389

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى